الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 07:01 صـ 1 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاويتونس .. احتجاجات ليلية واستنكار لتجاهل السلطات للمطالبإنشاء محكمة سعودية متخصصة بجرائم الخيانة العظمى.. أمير سعودي كبير أول قضاياها!وسط اعتقالات واعتداءات على المعتكفين والمصلين.. مئات المستوطنين يقتحمون ”الأقصى”احتجاجات إيران تتوسع.. رئيسي يتوعد المتظاهرين والسلطات تقر بمقتل 41 واعتقال المئاتفلسطين ..احتراق منزل وإصابات بالاختناق خلال مواجهات في سلوان المقدسيةأوكرانيا .. مغارك عنيفة في مناطق الاستفتاء و زيلينسكي يكشف عن وصول منظومة صواريخ متطورة...علماء الأمة يحذّرون من المخطط الصهيوني لتهويد القدسأفغانستان.. 7 قتلى في انفجار استهدف مسجدا أثناء خروج المصلينلبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القارب المنكوب إلى 71 قتيلافلسطين .. عضو بالكنيست ينفخ البوق من فوق قبور الصحابة اليوم تحت حماية شرطة الاحتلال”حماس”: عمليات الطعن رسالة بأن اقتحامات ”الأقصى” ستقابل بالعمليات البطولية
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... حملة اعتقالات واسعة في ال48 ومظاهرات تتحدى الاحتلال في الضفة

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي, اليوم الجمعة، 70 مواطنا فلسطينيا من مختلف المدن والقرى بالداخل الفلسطيني المحتل، خلال الـ 24 ساعة الماضية .

    ونقل موقع (0404) الإخباري العبري، عن متحدث باسم شرطة الاحتلال، ادعاءه أن الاعتقالات جرت في إطار ما تسمى عملية "القانون والنظام" التي أعلنت عنها شرطة الاحتلال لاعتقال مئات الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 ، بحجة مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ضد العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى وعلى غزة واعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في الداخل.

    وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات ببلدات الداخل الفلسطيني، عقب استشهاد الشاب موسى حسونة (31 عاما) من اللد برصاص مستوطنين، والإفراج من دون قيد أو شرط عن المستوطن مطلق النار الذي وثقته الكاميرات.

    وعقب استشهاد حسونة، استعانت الشرطة الإسرائيلية بنحو 500 مستوطن مدججين بالأسلحة لتنفيذ هجمات واعتداءات على العرب وممتلكاتهم ومنازلهم، حيث عاشت العائلات العربية أياما من الخطر المحدق على حياة الأطفال والنساء وكبار السن، وتم نقل نموذج عصابات المستوطنين إلى يافا والرملة وحيفا وعكا، حيث قوبل بهبة شعبية عفوية.

    وأمام مشهد عصابات المستوطنين في المدن الساحلية وكبرى المدن العربية داخل الخط الأخضر، الذي يستحضر مشاهد النكبة، تنادى الشبان العرب للدفاع عن الوجود العربي، وقوبل ذلك باعتقالات جماعية وتعسفية لأكثر من 1700 مواطن فلسطيني من الداخل المحتل، منذ بداية الشهر الجاري.

    واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في الضفة الغربية عقب صلاة الجمعة، حيث يستمر الحراك ضد الاعتداءات الإسرائيلية في القدس ومدن الضفة، وفي الأثناء استنكرت الخارجية الفلسطينية قرارا بتوسيع مستوطنات جنوب شرق بيت لحم.

    وخرجوا المتظاهرون بمنطقة جبل صبيح في قرية بيتا جنوب نابلس؛ احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أحد تلال القرية، وأطلقت الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين.

    فلسطين الضفة اعتقالات مظاهرات الاحتلال الرصاص

    أخبار