الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:55 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين... تحذير من وفاة أسير مضرب عن الطعام

    رابطة علماء أهل السنة

    حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، من خطورة الوضع الصحي للأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عاما)، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 60 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري.

    وقال المستشار الإعلامي للهيئة، حسن عبد ربه، في بيان صحفي، إن "الأسير الغضنفر يعاني من نقص حاد في كمية السوائل في الجسم، الذي من شأنه أن يعرض وظائف أعضائه الحيوية إلى القصور الواضح، وقد يؤدي ذلك إلى الشلل وإلاعاقة، أو إلى أن يرتقي شهيدًا بشكل مفاجئ، نظرًا للانتكاسات الصحية".

    وأشار إلى أن الأسير الغضنفر قد خسر من وزنه أكثر من 15 كيلو غرام، ويعاني من عدم انتظام دقات القلب، ولا يقوى على النطق والحركة، ويصارع الضغط النفسي والعصبي، نتيجة تدهور صحته، بسبب التنكيل الذي يتعرض له من قبل سلطات الاحتلال.

    وطالب "عبد ربه" بضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير أبو عطوان.

    على صعيد آخر، يواصل الأسير منيف أبو عطوان من الخليل، المحكوم بالمؤبد، وأمضى 18 عاما في سجن "ريمون"، إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم العاشر على التوالي، إسنادا لابن شقيقته الغضنفر المضرب عن الطعام.

    يذكر أن الأسير جمال الطويل (59 عاما) من رام الله، علّق إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي استمر 29 يوما، بعد تحديد سقف الاعتقال الإداري لابنته بشرى، إضافة للأسير محمد أبو فنونة من الخليل، مقابل عدم تجديد اعتقاله الإداري.

    فلسطين الأسرى وفاة أسير مضرب عن الطعام

    أخبار