الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 08:33 صـ 1 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاويتونس .. احتجاجات ليلية واستنكار لتجاهل السلطات للمطالبإنشاء محكمة سعودية متخصصة بجرائم الخيانة العظمى.. أمير سعودي كبير أول قضاياها!وسط اعتقالات واعتداءات على المعتكفين والمصلين.. مئات المستوطنين يقتحمون ”الأقصى”احتجاجات إيران تتوسع.. رئيسي يتوعد المتظاهرين والسلطات تقر بمقتل 41 واعتقال المئاتفلسطين ..احتراق منزل وإصابات بالاختناق خلال مواجهات في سلوان المقدسيةأوكرانيا .. مغارك عنيفة في مناطق الاستفتاء و زيلينسكي يكشف عن وصول منظومة صواريخ متطورة...علماء الأمة يحذّرون من المخطط الصهيوني لتهويد القدسأفغانستان.. 7 قتلى في انفجار استهدف مسجدا أثناء خروج المصلينلبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القارب المنكوب إلى 71 قتيلافلسطين .. عضو بالكنيست ينفخ البوق من فوق قبور الصحابة اليوم تحت حماية شرطة الاحتلال”حماس”: عمليات الطعن رسالة بأن اقتحامات ”الأقصى” ستقابل بالعمليات البطولية
    أخبار العراق

    العراق ... السفارة الأميركية تتعرض لهجوم وصفارات الإنذار تدوي في المنطقة الخضراء

    رابطة علماء أهل السنة

    بعد يوم واحد من الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد، تعرضت السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد، فجر اليوم الخميس، لهجوم صاروخي، وذلك في تجدد للهجمات التي تستهدف قوات أميركية بالعراق وسوريا، في وقت تحمل واشنطن مليشيات مدعومة إيرانيا مسؤولية عدم استقرار العراق.

    وأفاد مراسل الجزيرة في بغداد أن السفارة ردت على الهجوم عبر منظومتها الدفاعية، ودوت صفارات الإنذار داخل المنطقة الخضراء وسَط بغداد، حيث مقر السفارة الأميركية.

    وقالت وسائل إعلام مقربة من فصائل مسلحة إن الهجوم نُفذ بصاروخ وطائرة مسيرة مفخخة، وإن الصاروخ أطلق من جانب منطقة الرصافة ببغداد.

    من جانب آخر، قالت خلية الإعلام الأمني العراقية إن مجموعة "خارجة عن القانون" قامت فجر الخميس باستهداف المنطقة الخضراء في بغداد بـ 3 صواريخ كاتيوشا، وأضافت في بيان أن الصاروخ الأول سقط قرب مقر جهاز الأمن الوطني، وسقط الثاني في ساحة الاحتفالات، وسقط الثالث في حي سكني قرب منطقة الشيخ عمر.

    وأكدت خلية الإعلام أن تلك الأعمال ستواجَه بقوة من قبل الأجهزة الأمنية والتي ستتابع استخباريا وميدانيا من قام بها، وفق البيان.

    في سياق متصل، قالت مصادر محلية إن عبوة ناسفة انفجرت فجر اليوم، مستهدفة شاحنات تقدم الدعم اللوجستي للقوات الأميركية جنوبي البلاد.

    وأضافت المصادر أن عبوة مزروعة على الخط الدولي السريع، بين محافظتي البصرة وذي قار، انفجرت لحظة مرور رتل الشاحنات التابع لشركات عراقية متعاقدة مع الجيش الأميركي لتقديم الدعم اللوجستي.

    وانتشرت القوات الأمنية انتشارا واسعا في المناطق المحيطة والقريبة من معسكرات القوات الأميركية، ولاسيما في الجناح العسكري لمطار بغداد.

    العراق السفارة الأمريكية المنطقة الخضراء هجوم صاروخ

    أخبار