الأربعاء 8 ديسمبر 2021 03:50 مـ 3 جمادى أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن ... . آخر المستجدات الميدانية والعسكرية للمعارك في جبهات مأرب والجوف

    رابطة علماء أهل السنة

    واصلت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبإسناد طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، خوض معارك عنيفة ومتواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف الجبهات المشتعلة بمحافظتي مأرب والجوف (شمالي شرق اليمن).

    وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن مليشيا الحوثي شنت خلال الساعات الماضية، هجمات انتحارية على مواقع الجيش الوطني في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية بمأرب، وأوضحت أن مليشيا الحوثي حاولت من خلال الهجمات الانتحارية التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في جبهة جنوب مأرب، وجبهة صرواح غربي المحافظة، مؤكدة أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من التصدي لهجمات مليشيا الحوثي وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

    وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في مديريتي صرواح ورحبة.

    وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن هجوما حوثيا استهدف أحد المواقع العسكرية في قطاع اليعرف، مؤكدًا أن أبطال الجيش أفشلوه في لحظاته الأولى وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع والفرار بعد تكبيدها خسائر في العتاد واألرواح.

    واستهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات وتحركات المليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غربي مأرب، وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها تدمير طقم ومصرع جميع من كانوا على متنه.

    وفي محافظة الجوف، لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة مصرعهم، في جبهة الخنجر الاستراتيجية، إثر استهدافهم من قبل الجيش الوطني.

    وأوضح القائد الميداني في الجيش الوطني العميد هادي شلفط، أن المجموعة الحوثية التي كانت تحاول التسلل، وجدت نفسها في كمين محكم، نصبه لها الجيش، مطبقين عليها الحصار من كل الاتجاهات.

    وأضاف في تصريح لـ "سبتمبر نت"، أن أبطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية استهدفوا تلك العناصر المتسللة، وأوقعوا في صفوفها عشرات القتلى والجرحى، وكبدوها خسائر كبيرة في عدتها وعتادها.

    اليمن مأرب الجوف معارك الجيش الحوثي

    أخبار