الإثنين 27 سبتمبر 2021 12:38 مـ 19 صفر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين... الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 من الأسرى الستة الفارين ويقصف مواقع في غزة

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن اعتقال أربعة من الأسرى الستة، "الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع الإسرائيلي".

    وأعلنت شرطة الاحتلال فجر اليوم اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، بينما أعلنت يوم أمس الجمعة اعتقال الأسيرين الآخرين محمود العارضة ويعقوب قادري.

     

    وقد تم إلقاء القبض على الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في مرآب للسيارات في بلدة عرب الشبلي جنوب الناصرة في أراضي 48، بينما اعتقل محمود العارضة ويعقوب قادري قرب جبل القفزة جنوب الناصرة، حيث جرت أعمال بحث واسعة ظهر أمس الجمعة.

    وتقوم القوات الإسرائيلية بعملية مطاردة واسعة النطاق منذ فرار الأسرى الستة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء نشر تعزيزات عسكرية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

    وتقوم طائرة عمودية إسرائيلية بعمليات بحث وتمشيط في منطقة مرج ابن عامر جنوب الناصرة، كما باشر عناصر البحث الجنائي رفع أدلة عثروا عليها في أحد الحقول الزراعية، في وقت نشرت فيه الشرطة الإسرائيلية حواجز تفتيش في المنطقة التي تشهد تعزيزات أمنية مكثفة.

    وبعد ساعات من اعتقال زكريا الزبيدي ومحمود العارضة، أطلق نشطاء في قطاع غزة صاروخا باتجاه إسرائيل اعترضه نظام القبة الحديدية، بحسب ما قال الجيش الإسرائيلي. ودوت صفارات الإنذار، لكن لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو إصابات.

    وقامت مقاتلات إسرائيلية، فجر اليوم السبت، بقصف مواقع للفصائل الفلسطينية شمال ووسط وجنوب القطاع.

    وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الليلة الماضية اعتراض قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه مجمع مستوطنات أشكول المتاخمة لحدود القطاع.

    كما استنفر الجيش الإسرائيلي قواته في كافة المناطق المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، تحسبا لوقوع المزيد من عمليات إطلاق النار والقذائف الصاروخية.

    وحمّل المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، إسرائيل "المسؤولية عن حياة الأسيرين المحررين اللذين تم اعتقالهما".

    ومن جهة أخرى، أطلق مسلحون فلسطينيون -مساء الجمعة- النار على حاجز إسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب الإعلان عن إعادة اعتقال الأسيرين الفارين محمود العارضة ويعقوب قادري.

    وذكرت مصادر إعلامية أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار وألقوا قنابل محلية الصنع على حاجز الجلمة في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة، قبل أن ينسحبوا.

    فلسطين الاحتلال الأسرى اعتقال جلبوع

    أخبار