السبت 23 أكتوبر 2021 07:11 صـ 16 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن... تحالف دعم الشرعية يمنع طائرة إماراتية من مغادرة المطار

    رابطة علماء أهل السنة

    منع بلاغ من تحالف دعم الشرعية طائرة تابعة لشركة “العربية” الإماراتية من مغادرة مطار أبو ظبي في رحلة الى أرخبيل سقطرى اليمني الخاضع لسيطرة قوات مدعومة من الإمارات منذ أكثر من عام.

    وقبيل إقلاع الطائرة جاء بلاغاً من مركز القيادة والسيطرة التابع للتحالف، ليمنعها من التحليق دون إبداء الأسباب.

    وأشار الى أن الطائرة كانت تقل مغتربين سقطريين في الإمارات إضافة الى سياح من جنسيات مختلفة دأبت الشركة على نقلهم من أبوظبي التي باتت مؤخراً المنفذ الوحيد أمام السياح الراغبين في الوصول الى الأرخبيل.

    وكان المغتربون قد أتموا شحن أغراض سفرهم في المطار حين فوجئوا بخبر تأجيل الرحلة، ولما سألوا عن السبب قالوا إنها بسبب بلاغ جاء من التحالف “يقصدون السعودية”.

    نشطاء سقطريون مؤيدون لدور الإمارات عبروا عن استيائهم من إيقاف الرحلة على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوا في السياق الى تظاهرة حول المطار تنديدا بسلوك التحالف وللمطالبة بطرد قوات الواجب السعودية المشرفة على المطار، فيما بدا كمؤشر على خلاف بين الحليفين السعودية والإمارات بالخصوص.

    يذكر أن تقارير إعلامية كشفت قبل أشهر عن رحلات سياحية تنظم من دولة الإمارات الى الأرخبيل دون إذن مسبق من الحكومة اليمنية، انتقد خلالها دور قوات الواجب السعودية المسيطرة على المطار لعدم منع تلك التجاوزات.

    اليمن طائرة العربية بلاغ منع سقطرى

    أخبار