الثلاثاء 25 يناير 2022 07:22 مـ 21 جمادى آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن ... الجيش والمقاومة يستعيدون مواقع استراتيجية في مأرب

    رابطة علماء أهل السنة

    استعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عدٍد من المواقع في جبهة البلق الشرقي، جنوبي مأرب، عقب معارك عنيفة، الليلة الماضية مع جماعة الحوثي.

    كما اغتنمت قوات الجيش أسلحة وذخائر وآليات عسكرية، وأوقعت عشرات القتلى في صفوف المليشيات الحوثية. يأتي ذلك في ظل احتدام المعارك في الجبهة الجنوبية لمأرب، حيث تستميت المليشيات الحوثية من أجل السيطرة على جبل البلق الشرقي المطل على المدينة، كما تسعى لقطع خط مارب حضرموت، والسيطرة على حقول النفط في صافر، ضمن خطة عسكرية كشفتها وسائل إعلام إيرانية، الأسبوع الماضي.

    فيما أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية مقتل 215 مسلحا حوثيا خلال الساعات الـ24 الماضية، جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)..

    وأفاد التحالف بأنه نفذ 35 عملية استهداف ضد "المليشيا" في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية.

    وأضاف أن "الاستهدافات دمرت 21 آلية عسكرية وقضت على أكثر من 200 عنصر إرهابي".

    كما ذكر التحالف أنه نفذ 3 عمليات استهداف لدعم قوات الساحل الغربي (موالية للحكومة)، أسفرت عن تدمير آليتين عسكريتين للحوثيين وقتل 15 عنصرا منهم.

    ويواصل الحوثيون الدفع بتعزيزات كبيرة نحو جنوب المحافظة.

    ولم يتسنَّ الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول بيان التحالف.

    ومنذ فبراير/شباط الماضي، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

    اليمن مأرب الجيش المقاومة الحوثي التحالف

    أخبار