الإثنين 15 أغسطس 2022 12:35 مـ 17 محرّم 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن ... الجيش يدفع بتعزيزات وقتلى وجرحى مدنيين في هجوم للحوثي

    رابطة علماء أهل السنة

    اشتدت المعارك، فجر اليوم الخميس، بين الجيش اليمني والحوثيين، في جبهات محافظة مأرب الجنوبية، حيث قامت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية بإعادة ترتيب صفوفها في مديرية الجوبة جنوبي مأرب. ودفع الجيش بتعزيزات عسكرية كبيرة، عززت من موقف الجيش والمقاومة الشعبية، وقطعت آمال الحوثيين من التقدم نحو المدينة.

    وكان الجيش الوطني قد أعلن رسميا عن تحقيق انتصارات كبيرة وتقدما ميدانيا في عدد من المواقع العسكرية جنوب مأرب.

    وقال الجيش أن قواته مسنودة بالمقاومة دحرت مليشيا الحوثي الإيرانية من عّدة مواقع جنوب مارب، مؤكدا أن المعارك ما تزال مستمرة، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية.

    وأكد الجيش سقوط عشرات المسلحين الحوثيين قتلى، خلال ساعات فقط، فيما تزال الميليشيا تدفع بعشرات أخرين وتزج بهم في حربها العبثية.

    وكشفت السلطات اليمنية في محافظة مأرب، عن أن تصعيد الحوثي على مديرية الجوبة، جنوبي المحافظة، تسبب في مقتل وإصابة 300 مدنيا، وتهجير الآلاف من السكان المحليين.

    جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب حقوق الإنسان في مدينة مأرب، منتصف ليل الأربعاء/ الخميس، وفق ما نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

    حيث قام الحوثيون بإلقاء صاروخ باليستي على محافظة مأرب وسط البلاد، مما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين (لم يحدد عددهم)، وتهدم مسجد وأربعة من منازل المواطنين".
    وقال البيان إن التصعيد المستمر من قبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا -حسب وصفه- على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، تسبب في استشهاد (مقتل) وإصابة 300 مدنيا وتهجير، ونزوح أكثر من 10 آلاف أسرة.

    اليمن الجوبة مأرب الجيش الحوثي المقاومة

    أخبار