الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:42 مـ 15 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. الاحتلال يعدم فتاة فلسطينية بالرصاص في الخليل والجامعة العربية تدين

    رابطة علماء أهل السنة

    دانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، جريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفية الفلسطينية غفران وراسنة، شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

    وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، في بيان لها، إن هذه الجريمة "تؤكد إصرار جيش الاحتلال على استهداف الإعلاميين بانتهاك جسيم للقانون، وتحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي".

    وأضافت أن "هذه الجريمة تأتي في إطار الإرهاب الرسمي الممنهج، وسلسلة الجرائم الدموية التي يقترفها الاحتلال إمعان في عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته".

    وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد فتاة فلسطينية عند مدخل مخيم العروب شمالي مدنية الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليها من مسافة قريبة.

    وأكدت في بيان لها "استشهاد الشابة غفران هارون حامد وراسنة إثر إصابتها برصاصة أطلقها عليها جنود الاحتلال قرب مخيم العروب شمال الخليل، اخترقت الرصاصة صدرها من الجهة اليسرى (تحت الإبط)، وخرجت من الجهة اليمنى".

    وأكدت جمعية الهلال الأحمر، أن قوات الاحتلال المتمركزة في المكان، أعاقت وصول طواقمها إلى الطالبة الفلسطينية المصابة بالرصاص.
    وعن تفاصيل الإعدام الميداني التي قام بها جيش الاحتلال بحق طالبة فلسطينية، أوضح المدير الطبي للمستشفى الأهلي، رجائي الحسيني، أنه كان قريب مما حدث مع الفتاة وهو في طريقه إلى المستشفى، مؤكدا أن "إطلاق النار كان من مسافة قريبة جدا".

    فلسطين الخليل إعدام فتاة صحفية وراسنة

    أخبار