الإثنين 3 أكتوبر 2022 11:12 صـ 7 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إصابة 7 مستوطنين بينهم 3 في حالة خطرة في عملية استغرقت 10 ثوان

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب 7 مستوطنين إسرائيليين بجراح مختلفة، فجر اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار قرب المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وانسحب المنفذون من المكان.

    وأفادت /القناة السابعة/ العبرية، أن "7 مستوطنين أصيبوا بجراح، اثنين منهم في حالة الخطر الشديد، جراء إطلاق النار على حافلة تقل مستوطنين قرب البلدة القديمة".

    وأضافت القناة، أن "قوات عسكرية إسرائيلية معززة، تقوم بتمشيط المنطقة بحثاً عن المهاجمين".

    ومن جهته، قال الناطق باسم فرق الإسعاف الإسرائيلية، إن "العملية وقعت في موقعين، الأول تجاه حافلة قرب حائط البراق، والثاني في مكان قريب تجاه مستوطنين مارة ما تسبب بإصابة 7 بجراح، اثنان منهم في حال الخطر، وخمسة ما بين متوسطة إلى طفيفة".

    وفي أول تعليق على العملية، رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالعملية، ووصفتها بـ"البطولية والنوعية والشجاعة"، وأنها "تأكيد على استمرار وتصاعد الفعل المقاوم في القدس المحتلة".

    وقال الناطق باسم حماس، فوزي برهوم، في تصريح صحفي:  "شعبنا الفلسطيني يعي تماماً أنّ المقاومة طريقه الوحيد لحماية الأرض والمقدسات، وأنها قادرة على رفع تكلفة الاحتلال وإلحاق الهزيمة به".

    وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي إن الحركة تبارك "عملية القدس البطولية ونؤكد أنها تأتي في سياق استمرار مقاومة الاحتلال".

    القدس باب المغاربة إصابة مستوطنين اطلاق نار

    أخبار