الإثنين 26 فبراير 2024 03:43 صـ 16 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إعلام عبري: وفد أمني إسرائيلي رفيع المستوى زار القاهرة سراً

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن وصول وفد أمني إسرائيلي رفيع المستوى إلى القاهرة قبل أسبوع، في زيارة وصفت بـ"السرية".

    وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن "الوفد ضم كلاً من السكرتير العسكري لرئيس الحكومة آفي جيل، وكبار الضباط، وممثلين عن وزارة الدفاع"، مشيرة إلى أنه "ذهب بهدف تخفيف التوتر بين الجانبين".

    وقالت إن "(إسرائيل) بحثت مع مصر قضية الأسير خليل عواودة، الذي خاض إضرابًا عن الطعام لأكثر من 24 أسبوعًا، بالإضافة إلى جهود البحث عن قبور جماعية للجنود المصريين الذين سقطوا خلال حرب الأيام الستة عام 1967 في القدس، ولا يعرف حتى الآن مكان دفنهم".

    وفي أوائل تموز/يوليو الماضي؛ كشف تقرير لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، أن "إسرائيل" دفنت جثث عشرات الجنود المصريين من قوات الكوماندوز في مقبرة جماعية قرب اللطرون، بعد أن قدموا لمساندة القوات الأردنية.

    ولفتت الصحيفة إلى أن "جثثهم مدفونة تحت ما أصبح اليوم موقفًا للسيارات في متنزه ميني يزرائيل، بمنطقة اللطرون التي احتلتها (إسرائيل) خلال الحرب المذكورة، وقامت بتهجير سكان قراها الثلاث المشهورة عمواس ويالو والمجدل".

    وبحسب شهادة أحد الإسرائيليين الذين استوطنوا في المنطقة؛ فإن الجثث التي دفنت في المقبرة الجماعية هي لجنود احترقت أجسادهم، ويصل عددهم إلى 70 جنديًا.

    فلسطين مصر وفد أمني الاحتلال سرا القاهرة

    أخبار