الأحد 16 يونيو 2024 04:11 صـ 9 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إصابة 7 إسرائيليين في استهداف حافلة شمال شرقي الضفة

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب 7 إسرائيليين بينهم 6 جنود وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، الأحد، إثر إطلاق نار استهدف حافلة شمال شرقي الضفة الغربية.

    وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على تويتر: "ُيظهر تحقيق أولي أن الحديث يدور عن هجوم أطلق خلاله مسلحون النار على حافلة وأصابوا جنديا إسرائيليا بجروح خطيرة وخمسة جنود آخرين بجروح طفيفة ومدني".

    وأضاف أنه "جرى إجلاء الجرحى لتلقي العلاج".

    وهرعت قوات الجيش والشرطة الإسرائيليان إلى موقع الحادث، وبدأت في تمشيط المنطقة وإغلاقها بحثا عن المنفذين، وفق المصدر ذاته.

    وتابع الجيش: "قبل وقت قصير جرى القبض على مشتبه بهم (لم يحدد عددا) في سيارة وبحوزتهم أسلحة"، مشيرا إلى أن قواته لا تزال تنفذ عمليات تمشيط في المنطقة.

    وكانت هيئة البث الرسمية قالت إن إطلاق النار أسفر عن إصابة 4 إسرائيليين، قبل بيان الجيش الذي أكد وقوع 7 مصابين بينهم 6 جنود.

    وبحسب هيئة البث، جرى اعتقال شخصين يشتبه في أنهما منفذا الهجوم، فيما هناك اشتباه في وجود ثالث ما زال طليقا.

    من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه بالإضافة إلى إطلاق النار، جرى إلقاء زجاجات حارقة على الحافلة، لافتة إلى أن الهجوم وقع على الطريق السريع 578 في غور الأردن.

    وأضافت: "بحسب التحقيق الأولي، جرى إطلاق النار من قبل سيارة عابرة مرت بجوار الحافلة".

    وتابعت "يجرى التحقيق في احتمال قيام المنفذين بإضرام النار في سيارتهما وفرارهما بسيارة أخرى كانت تنتظرهما".

    وقالت الصحيفة "جرى اعتقال فلسطينيين اثنين حتى الآن، وتتزايد الشكوك في أنهما منفذا الهجوم".

    وفي أعقاب الهجوم، منعت القوات الإسرائيلية الحافلات من السير على الطريق السريع المذكور، فيما تقرر عدم مغادرة حافلات الطلاب للمدارس في الوقت الحالي، بحسب المصدر ذاته.

    في سياق متصل، قالت القناة (12) الإسرائيلية إنه جرى القبض على "اثنين من المشتبه بهم" وهما من سكان جنين شمالي الضفة بعد فرارهما في سيارتهما التي اشتعلت فيها النيران، دون توضيح السبب وراء ذلك.

    لكن موقع (0404) العبري نقل عن شهود عيان إن الفلسطينيين المشتبه في تنفيذهما العملية جرى اعتقالهما بعد اشتعال النار في سيارتهما إثر سقوط إحدى الزجاجات الحارقة التي كانت بحوزتهما داخلها، ما أدى إلى إصابتهما بحروق.

    وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب نشره بحسابه على تويتر إنه تلقى معلومات عن عملية إطلاق نار في منطقة الأغوار، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

    فلسطين الاحتلال جنود إسرائيليين إصابة هجوم جنين

    أخبار