الأحد 19 مايو 2024 02:49 مـ 11 ذو القعدة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    استشهاد طفلة وتوقيف 3 شبان فلسطينيين من قبل الاحتلال في جنين واعتقالات بالضفة الغربية

    رابطة علماء أهل السنة

    استشهدت طفلة فلسطينية، ليلة الأحد/الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحامها الحي الشرقي من مدينة جنين (شمال الضفة).

    حيث تم العثورر على الطفلة جنى مجدي زكارنة (15 عاماً) شهيدة على سطح منزلها، حيث كانت تتواجد قوة تابعة لجيش الاحتلال.

    وقالت مصادر محلية إن المقاومة أطلقت صافرات الإنذار في مخيم جنين، إثر اقتحام الاحتلال المدينة.

    وأضافت أن اشتباكات مسلحة دارت بين المقاومة وجنود الاحتلال، تخللها إلقاء المقاومين الفلسطينيين قنابل محلية الصنع تجاه القوة الخاصة، فيما توجهت تعزيزات عسكرية إسرائيلية نحو المدينة.

    من جهته؛ قال مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين، منتصر سمور، إن قوات خاصة للاحتلال اعتقلت في الحي الشرقي للمدينة الشقيقين الأسير المحرر ثائر جهاد حثناوي (40 عاماً) ومحمد (33 عاما)، إضافة إلى حسن أحمد علي مرعي (30 عاما).

    ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 فلسطينيا في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، حيث قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل، كما اعتقلت 4 آخرين في بلدتي برقين ويعبد جنوب جنين، إضافة لاعتقال شابين من بلدة بيرزيت شمال رام الله.

    وأضاف أن قوات الاحتلال اقتادت المعتقلين إلى مراكز التحقيق بتهمة مقاومة الاحتلال.

    وأضاف في تصريح صحفي أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات والاشتباكات التي اندلعت مع الاحتلال بمنطقة البيادر في الحي ذاته، وصفت إصاباتهم بالمتوسطة والطفيفة.

    وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.

    وتسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه وبين الشبان الفلسطينيين، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد منهم، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

    فلسطين جنين الضفة اقتحام الاحتلال مواجهات شهيد إصابة

    أخبار