السبت 13 أبريل 2024 12:27 مـ 4 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. غارات جديدة لقوات الاحتلال وحصيلة القصف 33 شهيد و147 جريح حتى الآن

    رابطة علماء أهل السنة

    دمرت غارات جديدة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت منزلين في مدينة غزة، في حين أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع صواريخ باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، ودوت صفارات الإنذار في عسقلان والمنطقة المحيطة بالقطاع.

    وكانت فصائل المقاومة ردت أمس الجمعة على اغتيال جيش الاحتلال قياديا عسكريا بارزا، في حركة الجهاد الإسلامي في غزة، بإطلاق دفعة جديدة من الصواريخ، وصل بعضها إلى مشارف القدس لأول مرة منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة فجر الثلاثاء الماضي.

    وقال الاحتلال إنه قصف شققا سكنية ومواقع يقول إنها تابعة لحركة الجهاد في القطاع. ومن جانبها ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفع إلى 33 شهيدا و147 جريحا.

    وفي وقت سابق، نقل الإعلام الإسرائيلي عن مسؤولين مطلعين قولهم إن الأجهزة الأمنية ترى أن "الإنجازات المطلوبة" قد تحققت في العملية الجارية ضد قطاع غزة، وإن "الهدوء سيقابل بالهدوء".

    وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن جهود الوساطة المصرية فشلت في تحقيق وقف لإطلاق النار بغزة، وأضافت أن المقترح المصري للتهدئة بالقطاع يدعو إلى وقف متبادل لإطلاق النار اعتبارا من منتصف الليلة، وأشارت إلى أن المقترح المصري لا يتضمن التزاما إسرائيليا بوقف اغتيالات قياديين في فصائل المقاومة الفلسطينية.

    فلسطين غزة قصف الاحتلال شهيد جريح

    أخبار