الإثنين 25 أكتوبر 2021 08:10 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار اليمن

    اليمن ... الجيش يحقق انتصارات على الحوثي ويقترب من مركز البيضاء

    رابطة علماء أهل السنة

    حقق الجيش اليمني، انتصارات على الحوثيين في البيضاء، ليعلن أنه بات يبعد عن مركز المحافظة بضعة كيلومترات فقط.

    ويأتي إعلان الجيش اليمني عن هذه الانتصارات، بعد تعرضه لهزائم أمس الجمعة، لصالح الحوثيين لأول مرة منذ شهر على الأقل.

    وتستمر الاشتباكات في محافظة البيضاء التي يحاول الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، السيطرة عليها، في وقت يقوم فيه الحوثي بمحاولة التقدم على محاور مدينة مأرب.

    وأوضح العقيد يحيى الحاتمي، رئيس قطاع الإعلام العسكري في الجيش الوطني اليمني لوسائل الإعلام، أن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، حققا انتصارات كبيرة في البيضاء، وحرروا 8 مديريات.

    وأكد أن عملية استعادة البيضاء كاملة تتقدم بثبات.

    وأكد وقوع خسائر فادحة لقوات الحوثيين، خلال الساعات الماضية.

    ولم يعلق على التقدم الذي أحرزه الحوثيون أمس الجمعة، واكتفى بالقول إن الصواريخ الباليستية التي استخدمتها الجماعة في البيضاء تسببت في مقتل مدنيين، وفق قوله.

    وسيطر الجيش اليمني على بعض المواقع من الحوثيين شرق مديرية البيضاء.

    وسبق أن رأى الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني، علي الذهب، أنه "كلما ضاق الخناق على مدينة مأرب، حاولت القوات الحكومية أن تخفف من ذلك بفتح جبهات أخرى، وقد دأبت على ذلك منذ عامين".

    وأضاف الذهب أن القتال مع الحوثيين يتجه حاليا من مأرب نحو جبهات البيضاء، وهذا يحقق قدرا من تخفيف ضغط الحوثيين على المدينة النفطية.

    وحول أهمية المعركة في محافظة البيضاء، أشار الخبير الذهب إلى أن محافظة البيضاء تعد أقرب النقاط التي تهدد العاصمة صنعاء والمحافظات المرتبطة بها، والتي يسيطر عليها الحوثيون، ومنها محافظة ذمار، 100 كلم جنوبي المركز الإداري للعاصمة.

    من جانبه، قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني، نبيل البكيري، في وقت سابق، إنه ما من شك، في أن تفجر معارك البيضاء وتحقيقها هذا التقدم بهذه السرعة، وإن الانتصارات بعد ست سنوات من الحرب هناك، تنبئ عن معادلة جديدة في طريقها للتشكل، خاصة أنها محافظة من أشد المناطق مناهضة لمشروع "الحوثي" تاريخيا، وسيكون لتداعيات هذه المعركة وقع كبير على سير المعارك في مأرب وغيرها من مناطق المواجهات مع جماعة الحوثي".

    وتحظى محافظة البيضاء بأهمية كبيرة؛ بحكم موقعها الجغرافي الذي يتوسط ثماني محافظات شمالية وجنوبية، وتمر منها معظم الطرق الرئيسة الرابطة بين أبين وشبوة والضالع ولحج (جنوب وجنوب شرق البلاد) وذمار وصنعاء (شمالا) ومحافظتي مأرب والجوف من جهة الشرق.

    اليمن الجيش الحوثي مأرب البيضاء انتصارات

    أخبار