الإثنين 27 مايو 2024 11:15 مـ 19 ذو القعدة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إعلام عبري: عضو في برلمان الاحتلال يلتقي سرا قيادات في السلطة برام الله

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت وسائل إعلام عبرية، أن عضو برلمان الاحتلال (الكنيست) عن حزب العمل اليساري، جلعاد كاريب، التقى مساء أمس، مع شخصيات قيادية في السلطة الفلسطينية برام الله.

    وبحسب قناة /12/ العبرية، فإن كاريب "التقى مع مقربين من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وقيادات في حركة (فتح) وشخصيات من المجتمع المدني.

    وأكد مكتب كاريب، أنه "توجه إلى رام الله بإذن من جيش الاحتلال"، مشيرا إلى أنه "تلقى حماية مشددة من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية منذ دخوله رام الله وحتى الخروج منها".

    وأكد كاريب خلال اللقاء على "ضرورة استمرارية وتشديد التعاون الأمني"، واصفا اللقاء بأنه جرى "بروح طيبة، وأنه سيكون هناك مزيد من اللقاءات قريبا".

    وقال مكتب كاريب، إن قيادات مقربة من عباس أعربوا عن قلقهم بشأن تأثير الحكومة المتطرفة في إسرائيل على الشباب الفلسطيني الذين أيضا يتجهون إلى تصعيد المقاومة.

    ووفقا لكاريب لم يتم نشر صور من اللقاء نظرا لرغبة قيادة السلطة بعدم الإعلان عنه وإبقائه ضمن اللقاءات السرية.

    وقال إن الغرض من الزيارة "تحفيز حوار متجدد بين حكومة الاحتلال وقيادة السلطة الفلسطينية، من أجل التوصل إلى اتفاق، وصياغة رؤية بديلة لواقع الضم الذي تجر حكومة نتنياهو دولة إسرائيل إليه". وفق وصفه.

    وكانت القناة /14/ العبرية، قد كشفت الشهر الماضي عن أن مسؤولين إسرائيليين ومن السلطة التقوا مؤخراً؛ في أعقاب العملية العسكرية الاسرائيلية الأخيرة في جنين (شمالي الضفة الغربية) مطلع الشهر الماضي، وجرى الاتفاق على منح أجهزة أمن السلطة الفلسطينية الفرصة؛ للعمل ضد المقاومة، ووقف العمليات الفدائية.

    فلسطين إعلام عبري برلمان الكنيست السلطة مفاوضات المقاومة عباس

    أخبار