الجمعة 23 فبراير 2024 02:44 صـ 13 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    1000 أسير فلسطيني يبدأون إضرابا عن الطعام ردا على الانتهاكات بالسجون

    رابطة علماء أهل السنة

    قال مكتب "إعلام الأسرى" (حقوقي مستقل) إن ما يقارب من ألف أسير من كافة السجون، بدؤوا الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الأول، احتجاجًا على العدوان المتواصل من قبل إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

    وأكد المكتب في بيان مقتضب، صباح اليوم الجمعة "استمرار حالة التوتر بكافة السجون، في أعقاب عمليات القمع والتفتيش والنقل التعسفي التي تعرض لها أسرى سجن النقب" جنوبي فلسطين المحتلة.

    ووجهت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة رسالة للاحتلال، قالت فيها إنّ "حماقتكم ستقودكم مرة أخرى إلى خيبة أخرى، وإن أردتموها مواجهة مفتوحة نحن لها، وإن عدتم عدنا".

    وشددت اللجنة في بيان، أمس الخميس، على أن "كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي؛ موحدون في خندق واحد، وعلى قبضة رجل واحد في مواجهة العدوان، وسنسقط أوهام المحتل أمام وحدتنا مرة أخرى".

    وكانت مصادر من داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، قد أكدت الخميس، بأن الأسرى؛ وخاصة أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في كافة السجون والمعتقلات، يتجهزون لخوض إضراب مفتوح عن الطعام.

    وأضافت لـ"قدس برس" أن سبب التوجه لهذه الخطوة، هي "الحملة الشرسة التي تشنها إدارة السجون ضد الأسرى بشكل عام؛ وأسرى حماس بشكل خاص، وما يجري بإشراف وإدارة أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، وأتت بعد أيام فقط من زيارته للسجن.

    فلسطين أسرى إضراب عن الطعام السجون الاحتلال

    أخبار