السبت 13 أبريل 2024 12:56 مـ 4 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية مشددة وشرطة الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة طالت 40 فلسطينيا

    رابطة علماء أهل السنة

    اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة "باب المغاربة" بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

    ونشرت شرطة الاحتلال منذ الصباح، قواتها ووحداتها الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

    وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية (تابعة للأردن) بالقدس المحتلة، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة "باب الرحمة" شرقي المسجد.

    وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين للأقصى، وتُدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

    حملة اعتقالات بالضفة

    وفي الضفة الغربية، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مختلف مدن وبلدات الضفة المحتلة، طالت أكثر من 40 فلسطينيا بعد مداهمة منازلهم.

    وتركزت الاعتقالات في مناطق طولكرم وجنين ونابلس وقلقيلية شمال الضفة الغربية، والخليل وبيت لحم جنوبا، وأريحا شرقا.

    وقال نادي الأسير الفلسطيني، (غير حكومي)، إن من بين المعتقلين الجريح عكرمة الخماش من البلدة القديمة بنابلس، وهمام لافي من بلدة عقربا جنوب نابلس، ومحمد السيد، وحسن بحورة، وياسين بحورة من مخيم عقبة جبر قضاء أريحا،

    ومن محافظة طولكرم ،طالت الاعتقالات، عذاب ساهر الباشا، وبهاء أيمن صباريني، ورشيد محمود بشارات، وأيهم وائل شيخ يوسف، إضافة لاعتقال مراد نعالوة من ضاحية شويكة شمالا، وأسيد محمد عفيف، والأسير المحرر محمد إبراهيم أبو العز من بلدة زيتا شمالا، عقب مداهمة منازلهم

    بينما من بلدة عزون شرقي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال أدهم شلو، وحماد شلو.

    وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد نزال، وسعيد ياسر زكارنة، من بلدة قباطية بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما، وعبود أبو سرور من مخيم جنين.

    وفي بيت لحم. اعتقلت قوات الاحتلال باسل فواز رشايده من "بيت ساحور"، ووليد الصلاحات ونجله عبد الله من "جبل هندازة"، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

    وفي الخليل، تركزت الاقتحامات والاعتقالات في م مخيم الفوار، حيث طالت الاعتقالات 16 شابا عرف منهم: الأسير المحرر مثنى القواسمي، وساهر غطاشة، وباجس المغالسة، ويوسف العناتي، وعبد المجيد حليقاوي، وجهاد ياغي، وأنس العبسي، وأكرم جودة، وأحمد أكرم جودة، وسعيد أكرم جودة، وعبد وليد أبو عواد، ومحمود وليد أبو عواد، وسام المغالسة، وأحمد خليل مطرية، وعيسى براهمة والأسير المحرر سفيان جمجوم.

    وتشهد مدن الضفة الغربية، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

    ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و 900 أسير من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

    فلسطين الاحتلال حملة اعتقالات الضفة الغربية اقتحام الأقصى مستوطنين

    أخبار