السبت 13 أبريل 2024 11:45 صـ 4 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية وعشرات الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

    رابطة علماء أهل السنة

    شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، ومواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات.

    وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

    واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد العلي بعد محاصرة منزله في منطقة "رفيديا" بنابلس شمالي الضفة، كما اعتقلت القوات الشاب نور رداد عقب اقتحام منزله في بلدة "صيدا" شمال طولكرم شمالي الضفة.

    واعتقلت القوات كلا من: باسل نصر الزبيدي من مخيم "الجلزون"، وجهاد جودة من "البيرة"، وأيمن أمجد الشامي من القدس.

    وتشهد مدن الضفة الغربية، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

    اقتحامات المسجد الأقصى

    واقتحم أكثر من 250 متطرفا يهوديا المسجد الأقصى في رابع أيام عيد العُرش اليهودي، وسط حراسة أمنية مشددة.

    وقال مسؤول في الأوقاف الإسلامية إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال تنتشر في باحات المسجد الأقصى، وعند أبوابه وتفرض قيودا مشددة على دخول الفلسطينيين وبخاصة الشبان وتحتجز بطاقات هويات من تسمح لهم بالدخول.

    ويتجول في أزقة البلدة القديمة مئات المستوطنين والمتطرفين اليهود ويؤدون صلوات تلمودية عند باب القطانين.

    وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة ذكرت -أمس- أن 1468مستوطنا ومتطرفا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

    وقد دعا الأردن، أمس الإثنين، إسرائيل إلى الكف عن جميع الممارسات والانتهاكات في المسجد الأقصى واحترام التزاماتها بموجب القانوني الدولي.

    وقال بيان لمتحدث وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن على إسرائيل احترام التزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية.

    كما طالب البيان إسرائيل بالكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى، واحترام حرمته.

    وأدانت السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اقتحام المسجد الأقصى من قِبَل المستوطنين وحذرتا من التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

    وبدأ "عيد العرش" (آخر الأعياد اليهودية الثلاثة، الفصح والأسابيع والعرش) في 29 سبتمبر/أيلول الماضي ويستمر حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويرتبط بذكرى تيه اليهود في صحراء سيناء وسكنهم تحت المظلات وفي الخيام.

    ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال وفقا لنادي الأسير الفلسطيني (هيئة حقوقية مقره رام الله)، قرابة خمسة آلاف و 100 أسير، منهم أكثر من 1200 "معتقل إداري" (احتجاز بلا تهمة).

    فلسطين الضفة حملة اعتقالات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى

    أخبار