الخميس 25 أبريل 2024 01:59 مـ 16 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    أكثر من ألف مستوطن يقتحمون باحات الأقصى تحت حماية مشددة والاحتلال يمنع موظفي الأوقاف من الدخول

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن 1040 مستوطنا ومتطرفا يهوديا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في خامس أيام "عيد العرُش" اليهودي.

    وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قيودا مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، ومنعت دخول الشبان منذ صلاة الفجر.

    كما أغلقت شرطة الاحتلال محاور طرق عدة في محيط البلدة القديمة، وعززت قواتها ودفعت مئات من عناصرها إلى محيط المسجد الأقصى وداخل البلدة القديمة ومحيطها لتأمين وصول آلاف المستوطنين والمتطرفين اليهود لأداء صلاة "بركة الكهنة الثانية" خلال عيد العرش في منطقة حائط البراق.

    وكان العشرات من المستوطنين قد أدوا صلوات تلمودية عند باب القطانين أحد أبواب الحرم القدسي، ومن ثم انطلقوا في مسيرة تجوب أزقة البلدة القديمة.

    وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس (تابعة للأردن)، إن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عددا من موظفيها من الدخول إليه، صباح اليوم الأربعاء.

    وأفاد مصدر بالدائرة، بحسب ما نقلت وكالة /وفا/، بأن قوات الاحتلال دققت في هويات الموظفين ومنعت عددا منهم من الدخول إلى باحات المسجد للقيام بأعمالهم، بالتزامن مع التدقيق في هويات المقدسيين القادمين للصلاة وعدم السماح لكثير منهم بالدخول.

    ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

    فلسطين اقتحامات حائط البراق مستوطن شرطة صلاة تلمودية

    أخبار