الجمعة 23 فبراير 2024 03:01 صـ 13 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم 59” .. مجازر إسرائيلية جديدة بمخيم البريج واعتقالات واسعة في الضفة

    رابطة علماء أهل السنة

    واصل الاحتلال الصهيوني قصف عدة أحياء ومنازل سكنية في قطاع غزة مما أدى لاستشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.

    حيث قامت طائرات الاحتلال بتدمير حي سكني يحوي عشرات المنازل بمخيم "البريج" في مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال ولا زال الكثير منهم تحت الأنقاض.

    وارتقى شهيد وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال لمنزل في شارع "النفق" بمدينة غزة ومنزلاً في منطقة "البركة" بدير البلح وسط قطاع غزة.

    وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها بشكل عشوائي ومكثف باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة ميدان فلسطين (الساحة) ومستشفى المعمداني والشعبية ومحيطها وسط مدينة غزة.

    وقصفت طائرات الاحتلال مسجداً في حي الزيتون ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

    وأعلنت مستشفى شهداء الأقصى تشييع 25 شهيداً ارتقوا منذ الليلة الماضية في قصف على مناطق الوسطى. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن استمرار العدوان الوحشي سيخرج سائر مستشفيات القطاع عن الخدمة.

    ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و523 شهيدا، وعدد المصابين إلى 41 ألفا و316 شخصا جروحهم متفاوتة.

    حملة اعتقالات

    قال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم اليوم الاثنين 60 فلسطينيا على الأقل بالضفة، بينهم أسرى سابقون.

    وفي بيان له أوضح أن عمليات الاعتقال قد تركزت في مخيم الدهيشة في بيت لحم، بينما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة، وأفرج عن مجموعة منهم لاحقا.

    وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبرتشرين الأول المنصرم، إلى أكثر من (3540)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقا.

    ومنذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

    فلسطين غزة طوفان الأقصى استشهاد جرحى قصف مستشفى

    أخبار