الجمعة 23 فبراير 2024 03:19 صـ 13 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى .. انتهاء تسليم الدفعة الخامسة من الأسرى والاحتلال يعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة

    رابطة علماء أهل السنة

    قامت قوات الاحتلال الصهيوني بالإفراج عن 39 أسيرًا وأسيرة من النساء والأطفال تحت سن 19 عامًا، ، مساء الثلاثاء، مقابل إفراج كتائب القسّام عن 9 أسرى إسرائيليين لديها، بالإضافة إلى نمساوية و2 من الأرجنتين وفلبينية عبر معبر رفح، وهي الدفعة الخامسة.

    ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عددا من الأسرى المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى رام الله، في حين تم الإفراج عن المعتقلين المقدسيين من "المسكوبية" إلى منازلهم.

    واستقبل مئات الفلسطينيين، الأسرى المفرج عنهم في مدينة رام الله، وسط ترديد الشعارات المهنئة بالإفراج عنهم، وأخرى داعية إلى الإفراج عن المعتقلين كافة في سجون الاحتلال.

    تأتي هذه الإفراجات ضمن صفقة التبادل الجزئية بين كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة "حماس" و"الاحتلال الإسرائيلي"، والتي أتت على مراحل ولأربعة أيام.

    يذكر أن حركة حماس أعلنت مساء الاثنين، عن التوصل لاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة، التي امتدت لأربعة أيام.

    وشاركت عناصر من كتائب القسام وسرايا القدس في تسليم الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين، في حين غادر 30 من الأسرى الفلسطينيين سجن عوفر.

    وقالت كتائب القسام إن احتكاكا ميدانيا حدث شمال غزة "نتيجة لخرق واضح من العدو لاتفاق التهدئة"، وإن عناصرها تعاملوا مع هذا الخرق.

    من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية وأعلنت المدينة منطقة عسكرية مغلقة.

    فلسطين غزة جنين تبادل أسرى حماس الاحتلال هدنة

    أخبار