الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:59 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار آسيا

    مساومة يكشفها ”مجتهد” داخل السجون السعودية.. السلطات تضع شرطاً للإفراج عن الدعاة المعتقلين

    رابطة علماء أهل السنة

    قال "مجتهد"، المغرد السعودي الشهير، الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول، إنَّ السلطات السعودية تجري عملية مساومة مع عدد من المعتقلين، بهدف الإفراج عنهم لاحقاً.

    ولكن بحسب مجتهد فإنَّ للحرية ثمنها، فرضته السلطات على عدد من علماء الدين والدعاة المعتقلين، دون تحديد أسمائهم، وهو أن "يشهدوا علناً ضد بقية المعتقلين، وأن يعلنوا أنهم أخذوا في وقت سابق دعماً من قطر".

     Follow

    العهد الجديد @Ahdjadid

    تجري في السجون عملية مساومة مع عدد من المعتقلين، تقتضي الإفراج عنهم إن: شهدوا "علناً" ضد بقية المعتقلين، وأعلنوا أخذهم سابقاً دعماً من قطر.

    10:44 PM - Oct 23, 2017

    Twitter Ads info and privacy

    ويبدو أنَّ ذلك سيكون ضمن خطوة تصعيدية من قبل المملكة ضد قطر، للدفع بالمزيد من الاتهامات بتمويل قطر للإرهاب، وتعقيد الأزمة الخليجية. وكان قد ألمح إليها أيضاً أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول.

    حيث قال الجابر، إن الأزمة الخليجية تحمل بين جنباتها احتمالات التطور، وحذَّر من أن تصعيد الأزمة ستكون "له نتائج بالغة الضرر والدمار، على أمن دول الخليج وشعوبها".

    وجاءت تغريدة مجتهد بعد يوم من منع السلطات أولاد الداعية سلمان العودة من مغادرة البلاد، والذي كما يبدو أيضاً تصعيداً من قبل المملكة، بحق هؤلاء المعتقلين بدون تهمة أو حتى محاكمة.

    وكان نجل العودة عبد الله قد نشر تغريدةً يشكو حال إخوته الذين خسروا والدتهم قبل أشهر، ووالدهم يقبع في السجن، وأخيراً هم مُنعوا من السفر، دون أسباب واضحة للمنع أو تاريخ محدد.

    23 Oct

    عبدالله العودة  @aalodah

    بكل أسف، خبر المنع من السفر صحيح لأخواتي وإخواني، وكان أيضا غير مسبّب ولا موضّح.. فرج الله عن الجميع 

     Follow

    عبدالله العودة @aalodah

    .
    إخواني الصغار هؤلاء.. فقدوا أمهم في حادث قبل أشهر.. ثم اعتُقِل والدهم..
    وهم الآن ممنوعون من السفر!
    والحمدلله الذي لايحمد على مكروه سواه. pic.twitter.com/Fo7jpMLYhZ

    12:04 AM - Oct 23, 2017

    View image on TwitterView image on Twitter

    Twitter Ads info and privacy

    وبالتزامن مع الحملة الأمنية التي شنتها السلطات السعودية على عدد من مشاهير الدعاة، أخدت صحف سعودية حينها على عاتقها مهاجمة هؤلاء الدعاة، متهمة إياهم بـ"الترويج" لجمعيات خيرية قطرية، وضعتها دول الحصار على "قائمة الإرهاب"، ولكن يبدو أن التهمة الحقيقية غير ذلك.

    وكان من اللافت أن العناوين التي صدرت بها هذه الصحف انتقاداتها، ابتعدت تماماً عن ذكر الموقف الرسمي من هؤلاء الدعاة، الذين انتشرت الأنباء عن اعتقال بعضهم، محاولةً رسم صورة إعلامية تفيد بـ"إسقاط" شعبيتهم لدى جمهورهم الواسع.

    حيث يتجاوز متابعو حساب د. عوض القرني المليوني متابع، والعريفي 19 مليوناً، وناصر العمر 5 ملايين، و600 ألف تقريباً، والعودة 14 مليوناً.

    المصدر : هاف بوست عربي

    السعودية قطر العلماء مساومة إرهاب

    أخبار