الثلاثاء 18 يونيو 2019 12:49 مـ 14 شوال 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    وفاة الداعية أحمد العماري في أحد سجون السعودية

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن "عبدالله" نجل الداعية السعودي المعروف الشيخ أحمد العماري، وفاة والده وذلك بعد اعتقاله لمدة 5 أشهر في أحد سجون المملكة.

    وغرَّد نجل الداعية السعودي عبر حسابه في "تويتر" قائلًا: "انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الغالي الشيخ / أحمد بن عبدالله العماري الزهراني، إنا لله وإنا إليه راجعون، وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

    وأضاف، أن الصلاة على والده ستكون في الحرم المكي، اليوم الاثنين، بعد صلاة الظهر. وأشار الى أن الدفن سيكون في مقبرة الشهداء بجوار حجز الشرايع، لافتًا إلى أنّ العزاء في الباحة.

    واعتقل "العماري" وهو عميد كلية القرآن الكريم في جامعة المدينة المنورة سابقًا، مع أحد أبنائه بعد دهم منزله، في شهر أغسطس/آب الماضي، دون معرفة التهم الموجهة إليه.

    وقبل أسبوع واحد أبلغت السلطات السعودية عائلة "العماري"، أنه تم الإفراج عنه وإسقاط التهم ضده وأنهم يستطيعون رؤيته، لكنهم اكتشفوا أن سبب الإفراج الحقيقي، هو عدم استفاقته من الغيبوبة وتأكيد الأطباء أنه بحالة "موت دماغي".

    ووصل جسد الداعية السعودي لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، وذلك بعد أن نقلته السلطات من مقر اعتقاله، وهو في حالة "موت دماغي".

     

    وفاة الداعية أحمد العماري أحد سجون السعودية

    أخبار