الإثنين 22 يوليو 2024 09:49 صـ 15 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار سوريا

    سوريا | ارتفاع عدد النقاط المحررة في إطار ”غصن الزيتون” إلى 90

    رابطة علماء أهل السنة

    تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، من تطهير قرية فيركان الواقعة شمال شرقي عفرين من التنظيمات الإرهابية، في إطار عملية "غصن الزيتون"، ليرتفع إجمالي عدد النقاط المحررة إلى 90.

    وقال مراسل الأناضول إن قوات "غصن الزيتون" حرّرت "فيركان" التابعة لناحية "شران" في عفرين، قبالة ولاية كليس التركية، من إرهابيي "ي ب ك/بي كا كا" و"داعش".

    وأمس الثلاثاء، قطعت القوات التركية والجيش السوري الحر خط تماس الإرهابيين مع "كليس" التركية من خلال تحرير قرية "ديرصوان" المتاخمة للحدود، في عفرين.

    وبذلك، ارتفع عدد النقاط التي حررتها "غصن الزيتون"، إلى 90 نقطة بينها مركز ناحية، و62 قرية، و6 مزارع، و20 جبل وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.

    وفي إطار العملية العسكرية، شنّت المقاتلات والمدافع وراجمات الصواريخ التركية في ولاية هطاي، اليوم، قصفًا مكثفًا ضد المواقع العسكرية للإرهابيين في عفرين.

    وقصفت القوات التركية مواقع الإرهابيين في الريفين الغربي والشمالي لعفرين، فيما توجّه العديد من الآليات العسكرية ووحدات الكوماندوز نحو الشريط الحدودي.

    ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر"، ضمن عملية "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

    المصدر : الأناضول

    سوريا غصن الزيتون تركيا الكحررة عفرين ب ي دي بي كا كا

    أخبار