الإثنين 16 سبتمبر 2019 07:24 مـ 16 محرّم 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار ليبيا

    ليبيا | قوات حفتر تتكبد خسائر جديدة بمعارك درنة

    رابطة علماء أهل السنة

    قتل تسعة من قوات ما يعرف بعملية الكرامة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات عنيفة مع قوة حمايةدرنة في محيط المدينة الواقعة شرقي ليبيا التي تتعرض منذ بداية الشهر الجاري لمحاولات اقتحام لا تزال تُجابه بمقاومة ضارية.

    وسقط القتلى في اشتباكات وقعت أمس الأحد في منطقة الظهر الحمر جنوب المدينة خلال محاولة قوات حفتر دخول المدينة المحاصرة منذ سنوات.

    وأكد مصدر من قوة حماية درنة إعطاب ثلاث آليات عسكرية تابعة للقوات المهاجمة، مضيفا أن عشرات المتطوعين من شباب درنة شاركوا في صد الهجوم. وكانت قوات حفتر حاولت التقدم أيضا من محور الفتايح شرق المدينة.

    ومنذ انطلاق الهجوم على درنة قتل وأصيب العشرات من قوات حفتر، وكان من بين القتلى العقيد عبد الحميد بوعقيلة آمر السرية 36، كما قتل عدد من أفراد قوة حماية درنة.

    وقال ناشطون إن غارات جوية استهدفت في وقت متأخر من مساء الأحد المدخل الغربي للمدينة. وقبل ذلك بساعات مواطن مدني من درنة وأصيب ثلاثة آخرون إثر سقوط قذيفة عشوائية أطلقتها قوات عملية الكرامة على حي الساحل الشرقي شرقي المدينة.

    ووفق المصدر نفسه، فإن المدينة تشهد نقصا حادا في المواد الغذائية وغاز الطبخ حيث إن القوات التابعة لحفتر تغلق كل المنافذ المؤدية إليها.

    ليبيا قوات حفتر تتكبد خسائر جديدة بمعارك درنة الكرامة

    أخبار