الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 01:50 صـ 14 صفر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    اعتقال الشيخ سفر الحولي وأبناءه

    رابطة علماء أهل السنة

    قامت أمس السلطات السعودية باعتقال الشيخ سفر الحوالي وثلاثة من أبنائه، بعد أيام من انتشار كتاب نُسب إليه يتضمن نصائح للعائلة الحاكمة وهيئة كبار العلماء المقربة من السلطة.

    وقد قامت السلطات بمداهمة منزله واقتياده مع ابنه إبراهيم، وصادروا كل أجهزة الكمبيوتر والتليفونات المحمولة.

    وكانت السلطات قد اعتقلت عبد الرحمن وعبد الله ابني الشيخ بمداهمة حفل زفاف لأحد أبناء عمومتهم بمنطقة الباحة ، كما قاموا باعتقال ابنه الرابع، عبدالله، والمقيم بمكة في وقت سابق.

    والشيخ في حالة صحية سيئة، فقد شارف السبعين من عمره، ويعاني من جلطة دماغية  وكسر في الحوض، إلا أن حالته هذه لم تمنع زبانية آل سعود من اعتقاله لمجرد كلمات نسبت إليه، لم يتحملها ظلّام آل سعود.

    وقبل أيام، تحدثت مصادر عن تأليف الحوالي كتابا من ثلاثة آلاف صفحة بعنوان "المسلمون والحضارة الغربية" وهو ما زال نسخة أولية لم تطبع بعد، وقد انتقد فيه المؤلف إنفاق السعودية الباهظ على استقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الرياض منتصف العام الماضي.

    وتضمن الكتاب نصائح إلى العلماء والدعاة والعائلة الحاكمة، ومنها قوله إن "السياسة الحكيمة تقتضي الوقوف مع القوة الصاعدة التي لها مستقبل، وليس القوة الآخذة في الأفول، وكل ناظر في أحوال العالم يقول إن المستقبل للإسلام، وإن أميركا آخذة في الأفول والتراجع".

    اعتقال الشيخ سفر الحوالي أبناءه مكة الباحة مداهمة بيته

    أخبار