الإثنين 22 يوليو 2019 12:07 صـ 18 ذو القعدة 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    الكشف عن تحالف عسكري بين ”الإصلاح” و”طارق عفاش” على حدود المحافظات الجنوبية

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت وسائل إعلام محلية عن تصريحات لقائد في المقاومة الجنوبية كشف فيها عن وجود تحالف سري بين حزب الإصلاح وقوات المقاومة الوطنية بقيادة طارق عفاش.


    وبحسب تلك الوسائل فإن القيادي في المقاومة الجنوبية "طاهر مسعد العقلة" حذر من خطر قادم وتجمع قوات مشتركة لحزب الإصلاح في مريس قعطبة الضالع وقوات تابعة لطارق عفاش.


    وقال العقلة:" ان قوات تابعة لحزب الإصلاح وقوات تابعة لطارق عفاش عقدت اجتماع يوم أمس الاثنين في مريس وقد تم الاتفاق بين الطرفين على عمل عسكري مشترك وبناء معسكرات في مريس وقعطبة ونقيل الشيم قعطبة والجميمة وتجهيز القوه العسكرية وتسليحها حيث تكون هذه المعسكرات جاهزة ومستعدة في أي وقت للحفاظ على الوحدة اليمنية وردع أي قوات تريد زعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية ومن يريدوا انفصال اليمن وتمزيقه.


    وأضاف العقلة بأن هذه القوه تتكون من خمسة ألوية إضافة إلى معسكر القوات الخاصة في قعطبة واللواء 30 مدرع حمك قعطبة , ومازال هذه المعسكرات في مريس وقعطبة تستقبل الأفراد الواصلين من المحافظات الشمالية وتدريبهم وتسليحهم.


    وقال العقلة "نحذر وقد سبق لنا تحذيرات سابقة من هذه المعسكرات المتواجدة في مريس وقعطبة.


    ولم يعلّق أحد الطرفين على تأكيد المعلومة، أو نفيها، حتى اللحظة.


    وتعليقا على هذه المعلومات استبعد مراقبون وجود تقارب بين قوات طارق صالح المدعومة اماراتيا وحزب الإصلاح في المرحلة الحالية من الصراع الدائر مع مليشيات الحوثي.


    مؤكدين على أن الفجوة لاتزال كبيرة بين الطرفين رغم انخراطهم في مواجهة الانقلاب الحوثي.

    الكشف تحالف عسكري الإصلاح طارق عفاش حدود المحافظات الجنوبية

    أخبار