الأحد 24 أكتوبر 2021 09:17 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار آسيا

    قناة إسرائيلية تكشف عن اتصالات سرية بين نتنياهو وابن زايد

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت قناة تلفزة إسرائيلية، عن سلسلة محادثات هاتفية سرية جرت بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

    وأكدت القناة "13" الإسرائيلية مساء اليوم، أن "محادثات هاتفية سرية جرت بين نتنياهو والحاكم الفعلي للإمارات محمد بن زايد قبل 3 سنوات، وكانت بعد توقيع الاتفاقية النووية بين إيران والقوى العالمية"، في مدينة لوزان السويسرية عام 2015.

    ونوهت القناة، أن المحادثات السرية بحثت "محاولة تعزيز العملية السياسية الإقليمية في المنطقة، ولأجل ذلك ناقشا إمكانية قيام حكومة وحدة وطنية في إسرائيل، تضم حزب "المعسكر الصهيوني" برئاسة يتسحاق هرتسوغ"، وذلك نقلا عن دبلوماسيين غربيين وعرب.

    في حين، كشف السفير الأمريكي السابق لدى "إسرائيل"، دان شابيرو، أن "بعض مستشاري نتنياهو التقوا وأجروا محادثات هاتفية مع مسؤولين كبار في الإمارات العربية المتحدة".

    وأضاف السفير: "وفي محاولة لتعزيز مثل هذه الخطوة، كانت هناك اتصالات بين إسرائيل والإمارات في محاولة لمعرفة ما إذا كان يمكن عقد مثل هذه الصفقة".

    وتابع شابيرو: "أنا لا أريد أن أفصح عن أسماء، هناك ممثلون عن نتنياهو وممثلون عن ولي عهد دولة الإمارات، تحدثوا بانتظام، أحيانا وجها لوجه وأحيانا عبر الهاتف"، منوها أن المحادثات تناولت "تبادلا للأفكار حول حزمة شاملة، لكن في النهاية العملية لم تنضج وحكومة وحدة وطنية إسرائيلية لم تنشأ".

    وذكرت القناة العبرية، أن مكتب نتنياهو "رفض التعليق على التقرير"، منوهة أنها تنوي الكشف عن "معلومات إضافية حول اتصالات سرية بين إسرائيل والإمارات ضمن الفقرة الثانية هذه الليلة الثانية عبر سلسلة بعنوان: أسرار الخليج".

    قناة إسرائيلية تكشف اتصالات سرية نتنياهو ابن زايد

    أخبار