الأحد 24 أكتوبر 2021 09:45 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار أفريقيا

    السودان | رغم عفو البشير.. 20 جلدة وشهر في السجن لـ9 سودانيات

    رابطة علماء أهل السنة

    قال التحالف الديمقراطي للمحامين، إن 9 نساء محتجات في السودان حكم عليهن السبت بالجلد 20 جلدة والسجن شهرا، لمشاركتهن في الاحتجاجات.

    جاء الحكم بعد يوم واحد من توجيه الرئيس عمر البشير بالإفراج عن جميع النساء المحتجزات لمشاركتهن في مظاهرات مناهضة للحكومة.

    وأعلن البشير حالة الطوارئ الشهر الماضي، مما نتج عنه سلسلة إجراءات من بينها إنشاء محاكم طوارئ في أنحاء البلاد مثل تلك الموجودة في الخرطوم التي أدانت النساء التسع.

    وقال التحالف الديمقراطي للمحامين، وهو جزء من تجمع المهنيين السودانيين المنظم الرئيسي للاحتجاجات، إن أكثر من 800 شخص حوكموا أمام محاكم الطوارئ.تظاهرة نسائية ضد نظام الحكم في السودان -أرشيف-

     

    ويشهد السودان احتجاجات شبه يومية ضد البشير منذ 19 ديسمبر، بدأت بسبب زيادة الأسعار ونقص السيولة المالية لكنها تحولت إلى أقوى تحد للبشير منذ توليه السلطة قبل 30 عاما.

    كان البشير أمر الجمعة، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالإفراج عن جميع النساء اللائي اعتقلن لصلتهن بالمظاهرات.

    وشارك مئات في احتجاجات بالخرطوم وأم درمان في ذلك اليوم دون أن تردعهم إجراءات الطوارئ.

    كما أقال البشير الحكومة المركزية وعين مسؤولين أمنيين محل حكام الولايات، ووسع صلاحيات الشرطة ومنع التجمعات العامة دون تصريح.

    ودعا تجمع المهنيين السودانيين لمظاهرات جديدة في أم درمان، الأحد.

    السودان عفو البشير جلدة شهر السجن سودانيات

    أخبار