السبت 20 أبريل 2019 01:41 مـ 14 شعبان 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أفريقيا

    بنين | كوكبة من العلماء يحضرون الحفل الختامي لمركز الإمام الألباني لتحفيظ القرآن الكريم

    رابطة علماء أهل السنة

    أقام مركز الإمام الألباني لتحفيظ القرآن الكريم، والتابع لجمعية التعاون لخدمة المجتمع، حفلا ختاميا لتكريم الطلاب والطالبات والذين اجتهدوا خلال الفترة الماضية في حفظ القرآن الكريم، وبمستويات مختلفة.

    وقد حضر الحفل لفيف من كبار العلماء، والذين استمعوا للطلاب وقاموابتشجبعهم وحثّهم على الاستمرار مواصلة الاجتهاد في تحصيل القرآن وعلومه.

    وقد قام السادة العلماء في نهاية الحفل بتسليم الطلاب الجوائز التحفيزية.

    و مركز الإمام الألباني لتحفيظ القرآن الكريم، مركزتابع  لجمعية التعاون لخدمة المجتمع التي تم إنشاؤها عام 1431ه الموافق عام 2011 م بمبادرة من دعاة المنطقة.

       والهدف من تخصيص هذا المركز لخدمة القرآن هو التخصص فى تعليم القرآن وعلومه بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتعليم كامل منهج التعليم الاسلامى المعتاد بجميع مراحله من الابتدائية إلى الثانوية والجامعية.

       ويطمح القائمون على المعهد، إلى أن يصير إن شاء الله فى نهاية المطاف صرحا للتعليم الاسلامى المتميز فى افريقيا مع الحصول على التراخيص المطلوبة من الجامعات الاسلامية فى العالم الاسلامى فى جميع المراحل .

       أما رسالة المعهد فتتمثل فى إخراج علماء ورجال دين حاملين لرسالة القرآن-مصدر الإسلام الاول-وتعاليمه شهداء على كونه ليس محض أقكارومبادئ لاصلة لها بالواقع بل هو منهج حياة شامل يطبق فى كل مناحى الحياة ويصلح لجميع الحالات مسهمين بالتالى فى التعايش السلمى بين أبناء البشر وأجناسه كافة سواء فى السياق الإفريقي أو فيما هو أبعد منه.

    3cac50b8521ddc22bcf9624ec7ee5693.jpeg
    بنين كوكبة العلماء الحفل الختامي مركز الإمام الألباني لتحفيظ القرآن الكريم

    أخبار