الأحد 19 مايو 2019 02:15 مـ 14 رمضان 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار سوريا

    تطور هام: روسيا تستطلع آراء العلويين حول سوريا من دون الأسد

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت مصادر إعلامية سورية عن قيام "الفيلق الخامس" الموالي لروسيا وجناحه السياسي باستطلاع آراء العلويين بشأن مستقبل سوريا من دون رئيس النظام بشار الأسد.

    وأكد موقع "أورينت نت" المعارض أن "شخصيات عسكرية من (الفيلق الخامس)، ومدنيين يعتقد أنهم من الجناح السياسي للفيلق، زاروا خلال الأسبوع الفائت المناطق ذات الأغلبية العلوية".

    وأوضح أن عسكريي "الفيلق الخامس"، التقوا شخصيات ذات وزن اجتماعي في أوساط المناطق ذات الأغلبية العلوية، في مدينة مصياف ومناطق اللقبة والمحروسة والربيعة ومناطق أخرى غرب حماة.

    وأشار إلى أن مناطق أبو دالية والقطيلبية وطرطوس ومناطق بريف اللاذقية شهدت المباحثات ذاتها مع العلويين، لتقديم تصور خاص بالعلويين عن مستقبل سوريا في حال لم يكن لبشار الأسد دور في الحكم لاحقا.

    وأضاف أن الاجتماعات والمحادثات انتهت على أساس عقد اجتماعات أخرى في الأيام القادمة للحصول على موقف موحد من أبناء المناطق العلوية، وتقديم تصور واحد مبني على رأي الأغلبية من أبناء الطائفية العلوية في هذه المناطق.

    من جانبه، أكد المحلل السياسي السوري أسامة بشير وجود هكذا اجتماعات لشخصيات من الطائفة العلوية في اللاذقية وطرطوس والغاب ومناطق أخرى، حيث إن المحادثات تجري لبحث وضع الطائفة في حال سقط الأسد.

    روسيا تستطلع آراء العلويين حول سوريا الأسد بشار سوريا

    أخبار