الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 08:27 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار مصر

    مصر | حبس علا القرضاوي 15 يوما على ذمة قضية جديدة

    رابطة علماء أهل السنة

    قررت النيابة المصرية، الخميس، حبس "علا" نجلة الشيخ يوسف القرضاوي، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، 15 يومًا، على ذمة قضية جديدة، وذلك بعد ساعات من قرار بإخلاء سبيلها في قضية أخرى.

    وأوضح أحمد ماضي، عضو الدفاع عن علا القرضاوي في تصريحات صحفية أن نيابة أمن الدولة العليا (مختصة بنظر قضايا الأمن القومي) قررت اليوم، حبس علا على ذمة قضية جديدة 15 يوما.

    وأشار إلى أن النيابة وجهت لموكلته تهمة "الانضمام لجماعة إرهابية"، دون تسميتها.

    وذكر ماضي، أن موكلته "قررت الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام"، اعتراضًا على القرار الجديد.

    ويأتي القرار عقب ساعات من قرار النيابة بعدم الاستئناف على قرار إخلاء سبيلها بالقضية الأولى، وتأجيل جلسة تجديد حبس زوجها حسام خلف لـ"تعذر حضوره أمنيا".

    والأحد الماضي، طالبت أسرة "علا"، بإطلاق سراحها وسراح زوجها السياسي حسام خلف بعد أن أكملا عامين من الحبس الاحتياطي.

    وفي 30 يونيو/ حزيران 2017، أوقفت السلطات المصرية، علا وحسام، إثر اتهامهما بـ"الانتماء لجماعة أُسست مخالفة للقانون (في إشارة لجماعة الإخوان المسلمين)، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة وتمويل تلك الجماعة"، ومنذ ذلك الحين يُجدد حبسهما بشكل دوري.

    وتلك التهم سبق أن نفاها الاثنان وهيئة الدفاع عنهما.

    مصر حبس علا القرضاوي قضية جديدة

    أخبار