الأحد 17 نوفمبر 2019 01:29 مـ 19 ربيع أول 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | شهيدان و173 إصابة ... حصيلة مقاومة الاحتلال في شهر يونيو

    رابطة علماء أهل السنة

    وثقت الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" في الضفة الغربية، 2017 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم؛ خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي.

    وأفادت حماس في تقرير تلقته "قدس برس" اليوم الجمعة، بأن الشهر الماضي شهد إعدام فلسطينيين وإصابة 173 برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

    وأحصى التقرير، 401 حالة اعتقال لفلسطينيين؛ رجال ونساء وأطفال، من قبل الاحتلال.

    وشملت الانتهاكات؛ اعتداءات المستوطنين وعمليات مداهمة واقتحام مناطق ومنازل، ومنع سفر، ومصادرة العديد من الممتلكات، وتدنيس مقدسات.

    وقال التقرير إن قوات الاحتلال واصلت، الشهر الماضي، اعتداءاتها وانتهاكاتها الممنهجة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس.

    وذكرت مصادر طبية أن المُسن موسى أبو ميالة (60 عامًا) من سكان مخيم شعفاط بمدينة القدس، استشهد متأثرًا بإصابته في القفص الصدري جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب أمام منزله.

    كما استشهد الأسير المحرر الشاب محمد سمير عبيد (20 عامًا)؛ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية العيساوية شمال شرقي القدس.

    وشهدت مناطق الضفة والقدس 413 عملية اقتحام، تخللها مداهمة 180 منزلًا. كما أقامت قوات الاحتلال 303 حواجز عسكرية ثابتة ومؤقتة، وأغلقت طريقًا في بيت لحم.

    وكان لمدينة القدس النصيب الأكبر من الانتهاكات خلال حزيران، حيث شنت قوات الاحتلال حملات اعتقال جماعية طالت العشرات من المقدسيين.

    وقد شهد المسجد الأقصى المبارك، الشهر الماضي، اقتحامات واسعة، بالإضافة لهدم عدد كبير من منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم في القدس، وتضاعف النشاط الاستيطاني في الضفة والقدس.

    وبيّنت "إحصائية حماس"، بأن قوات الاحتلال هدمت 25 منزلًا في حزيران الماضي، ودمرت 43 منشأة فلسطينية؛ تجارية وزراعية وبركسات، بعضها "ذاتيًا". وبلغ عدد الممتلكات المصادرة 17.

    ومنعت 228 فلسطينيًا من السفر عبر المعابر التي تُسيطر عليها، تحت حجج ومبررات واهية.

    وبلغت اعتداءات المستوطنين خلال الشهر الماضي 48 اعتداءً. فيما نفذ جنود الاحتلال ومستوطنيه 94 عملية إطلاق النار.

    فلسطين شهيدان إصابة رصاص إسرائيلي يونيو

    أخبار