الإثنين 25 أكتوبر 2021 06:28 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار سوريا

    بومبيو يقر بمواصلة بلاده دعم ”قسد” في سوريا

    رابطة علماء أهل السنة

    أقر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بأن بلاده تواصل دعمها لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي يشكل تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي عمودها الفقري.

    جاء ذلك خلال كلمة له الجمعة، في مؤسسة "كوربر" البحثية والتنموية الألمانية بالعاصمة برلين.

    وقال بومبيو: "نواصل تقديم دعمنا لقوات قسد؛ لأن لدينا مصلحة كبيرة في ذلك، ونعتقد أن أوروبا لديها مصلحة في ذلك".

    ونفى بومبيو صحة الادعاءات التي تقول بأن الولايات المتحدة تخلت عن المجموعات التي دعمتها سابقا في شمال سوريا.

    وقال الوزير الأمريكي: "في الواقع قدمت الولايات المتحدة مساعدات ضخمة لقوات قسد"، مشيرا إلى أن كل من بريطانيا وفرنسا قدمت الدعم أيضا.

    ودعا بومبيو الدول الأوروبية إلى دعم سياسات واشنطن الإقليمية ومكافحة "داعش"، محذرا من أن أي شيء خلاف ذلك سيؤدي إلى تدفق موجات جديدة من اللاجئين إلى أوروبا.

    والخميس، قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن عائدات النفط الذي تستخرجه الولايات المتحدة من الحقول السورية تذهب إلى "قسد".

    بومبيو يقر دعم قسد سوريا

    أخبار