الخميس 2 أبريل 2020 06:01 مـ 8 شعبان 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... ”حماس” تحمّل سلطات الاحتلال مسؤولية حياة معتقلين اثنين مضربين عن الطعام

    رابطة علماء أهل السنة

    حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية عن حياة معتقلين اثنين مضربين عن الطعام في سجونها منذ أكثر من 70 يوما.

    وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان، "إننا أمام جرائم وانتهاكات إسرائيلية متواصلة بحق الأسرى بشكل عام، والإداريين والمضربين عن الطعام على وجه الخصوص".

    وأضافت في ظل الخطر الشديد الذي يهدد حياة الأسيرين مصعب الهندي وأحمد زهران المضربين عن الطعام لأكثر من 70 يوما، تتجاهل (سلطات الاحتلال) مطالبهم العادلة بإطلاق سراحهما، رغم تقارير طبية تشير إلى أنهما دخلا في حالة الخطر".

    وتابعت "يواصل الأسيران بصمودهما الأسطوري مسيرة النضال ، وكفاح الحركة الأسيرة في مواجهة الاحتلال وسياساته الظالمة؛ تعبيرا عن إرادة الصمود التي يثبتها الأسرى الأبطال داخل الزنازين وأقبية التحقيق".

    ودعت حماس، الفلسطينيين لـ"القيام بواجبهم الوطني وتحمل أعباء المرحلة بتكثيف الفعل المقاوم والاشتباك مع العدو، وتشكيل أوسع حالة حراك شعبي جماهيري تضامنا مع الأسرى، وتعزيزا لصمودهم في معركتهم المتواصلة مع سلطات الاحتلال".

    يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تعتقل أحمد زهران منذ آذار/مارس، ومصعب الهندي منذ الرابع من أيلول/سبتمبر الماضيين.‎

    ​وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 5700 أسير فلسطيني، موزعين على قرابة الـ 23 مركز تحقيق وتوقيف وسجن، بينهم 230 طفلا و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

    ويعاني الأسرى في سجون الاحتلال من جملة انتهاكات إسرائيلية بحقها، في مقدمتها الأهمال الطبي المتعمد الذي أزهق أرواح 222 منذ العام 1967.

    فلسطين حماس سلطات الاحتلال مسؤولية معتقلين مضربين عن الطعام

    أخبار