الإثنين 25 أكتوبر 2021 07:37 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... 2149 انتهاكًا ”إسرائيليًا” في الضفة الغربية والقدس خلال نوفمبر

    رابطة علماء أهل السنة

    أحصت الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" في الضفة الغربية، 2149 اعتداءً نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ خلال تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، كان أبرزها استشهاد 5 مواطنين.

    وقالت في تقرير لها، اليوم السبت، إن الاعتداءات الإسرائيلية قد تصاعدت في الضفة والقدس المحتلتين خلال نوفمبر الماضي.

    وأفادت بأن أعداد المنازل التي هدمها الاحتلال تضاعفت مقارنة بشهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي لتصل لـ 24 منزلا.

    وبيّنت أن أعداد الجرحى شهدت ارتفاعا كبيرا نتيجة اعتداءات جيش الاحتلال على الفعاليات والمسيرات الشعبية التي انطلقت في عدد من مدن الضفة والقدس، لتصل لـ 261 جريحا.

    واستدرك التقرير: "كان أبرز الجرحى الصحفي معاذ عمارنة والذي فقد عينه اليسرى بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه خلال تغطيته مواجهات قرب بلدة صوريف شمالي الخليل".

    وأوضحت أن قوات الاحتلال تعمدت استهداف الشاب عمر هيثم بدوي في مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل، ما أدى لاستشهاده، بعد إصابته بالرصاص الحي في البطن.

    كما استشهد الأسير المريض سامي أبو دياك، في مستشفى سجن الرملة نتيجة الإهمال الطبي المتعمد ومرضه الذي أصيب به نتيجة خطأ طبي حدث معه داخل سجون الاحتلال عام 2005.

    وقد وثق التقرير تصاعد الأنشطة الاستيطانية لتصل لـ 15 اعتداء، في ظل القرار الأمريكي الذي يعتبر المستوطنات في الضفة المحتلة "شرعية"، وهو ما شجع حكومة الاحتلال للإعلان عن نيتها ضم الأغوار.

    وخلال نوفمبر الماضي، نفذ جيش الاحتلال أكثر من 470 اقتحاما لمنازل المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

    وسجلت محافظة الخليل الحصة الأكبر لعدد الانتهاكات في الشهر ذاته بـ 380 انتهاكا إسرائيليا، بينها استشهد 3 مواطنين.

    فيما شهدت القدس ورام الله 337 و283 انتهاكات إسرائيلية على التوالي.

    وعلى صعيد الاعتقالات، فقد شهد نوفمبر الماضي 321 حالة اعتقال؛ بينهم أطفال ونساء وأسرى محررين.

    وبلغت عدد اعتداءات المستوطنين 95 اعتداء، إضافة لـ 158 حالة أطلق فيها المستوطنين وجنود الاحتلال النار على المواطنين الفلسطينيين.

    وانتهك الاحتلال دور العبادة والمقدسات بواقع 24 اعتداء، حيث اقتحم المسجد الأقصى خلال 22 يومًا 1525 مستوطنا.

    فلسطين انتهاكًا إسرائيليًا الضفة الغربية القدس

    أخبار