الخميس 27 فبراير 2020 03:05 مـ 3 رجب 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار سوريا

    سوريا ... النظام يتقدم بحلب وإدلب ويقتحم شرق معرة النعمان

    رابطة علماء أهل السنة

    تقدمت ميليشيات نظام الأسد بغطاء جوي روسي في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب (شمال غرب)، مقابل خسائر كبيرة تعرضت لها بخطوط الاشتباك بريف محافظة حلب المجاورة (شمال). وقال عضو المكتب الإعلامي بـ"الجبهة الوطنية لتحرير" التابعة للفصائل الثورية، سيف رعد، بتصريح إلى موقع "سمارت نيوز"، إن "قوات النظام سيطرت على قرية الغدفة جنوب شرق إدلب، بدعم جوي روسي وقصف مدفعي وصاروخي مكثف".

    وتابع رعد: تمكنت قوات روسية خاصة مجهزة بتقنيات حرارية للرؤية ليلاً من إحداث ثغرة في صفوف الفصائل واشتبك الطرفين مدة 7 ساعات لتنسحب بعدها الأخيرة من القرية.

    من جهته، قال مصدر عسكري لـموقع "جيرون" المحلي، اليوم، إن "قوّات النظام وميليشيات من لواء القدس الإيراني، والفيلق الخامس الروسي، تقدمّت إلى بلدة تلمنس وقرية معرشمشة، شرق معرة النعمان جنوبيّ إدلب"، بالإضافة إلى قرى ومناطق جديدة.

    وبين المصدر أن هذا التقدم تم بعد "اشتباكات مع فصائل (الفتح المبين) وقصف مكثف لسلاح الجو الروسي أجبر الفصائل على الانسحاب نحو مدينة معرة النعمان"، مؤكداً أن "قوّات النظام باتت قريبة من المعرة، وتبعد عنها مسافة 2 كم". وأشار المصدر إلى أن "السيطرة على بلدة (تلمنس) سهّلت على قوات النظام تقدّمها نحو (معرشمشة)، لموقعها الجغرافي الذي يكشف قرى (معرشورين، الغدفة، عين قريع، وادي الضيف)".

    كما أوضح أن "القوات رصدت الأحياء الشمالية لمدينة معرة النعمان، وقطع طرق إمداد فصائل (الفتح المبين) الواصلة بين بابيلا ومعرة النعمان".

    ويواصل النظام هجماته البرية بدعم من الميليشيات الروسية والإيرانية، بهدف السيطرة على المناطق السكنية داخل منطقة خفض التصعيد بإدلب شمالي سوريا، وذلك على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار.

    وأصبحت ميليشيات النظام تبعد عن مركز معرة النعمان نحو 3 كيلومترات من الجنوب، ومثلها من الشرق، و10 كيلومترات من الشمال.

    وفي المقابل تكبدت ميليشيات النظام خسائر بعد محاولتها التقدم بمنطقتي الراشدين والصحفيين إلى خط إكسار بريف حلب. وتمكنت الفصائل الثورية من صد الهجمات في المنطقة وتحييد دبابتين وناقلة جند ومضاد طيران وعدد كبير من المسلحين.

    سوريا النظام السوري حلب إدلب يقتحم شرق معرة النعمان

    أخبار