السبت 25 سبتمبر 2021 07:21 مـ 17 صفر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... النتائج الأولية للانتخابات الإسرائيلية تظهر حصول نتنياهو على 59 مقعدا

    رابطة علماء أهل السنة

    أظهرت النتائج الرسمية غير النهائية لانتخابات البرلمان الإسرائيلي "كنيست" الـ24 بعد فرز 89 في المائة من الأصوات، حصول المعسكر الداعم لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو على 59 مقعدا، بينما المعسكر المناوئ لنتنياهو حصل 56 مقعدا، وحصلت المشتركة 6 مقاعد، بينما الموحدة حصلت على 5 مقاعد.

    ووصلت قوة معسكر نتنياهو عند 59 مقعدا مع انضمام "يمينا" إليه في تشكيل حكومة مقبلة، فيما المعسكر المناوئ لنتنياهو توقف عند 56 مقعدا، دون القائمة الموحدة التي حصلت على 5 مقاعد.

    وبحسب النتائج المرحلية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية، حصل حزب "ليكود" على 30 مقعدا، "يش عتيد" 18 مقعدا، "شاس" 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، "كاحول لافان" 8 مقاعد، حزب العمل 7 مقاعد، "يمينا" 7 مقاعد، "يسرائيل بيتنو" 6 مقاعد، "المشتركة" 6 مقاعد، الصهيونية الدينية 6 مقاعد، "تكفا حداشا" 6 مقاعد، "ميرتس" 5 مقاعد والقائمة "الموحدة" 5 مقاعد.

    وجرى فرز أكثر من 3.6 مليون من الأصوات الحقيقة من أصل 4.4 مليون من أصحاب حق الاقتراع الذين شاركوا بالانتخابات، علما أن النسبة العامة للمشاركة بالانتخابات بلغت 67.2%، فيما في المجتمع العربي بلغت النسبة 53% بحسب تقديرات غير رسمية.

    وبما يخص القوائم العربية، وبعد فرز 87 في المائة من الأصوات، حصلت المشتركة بشكل مرحلي على ما نسبته 5.01 في المائة من مجمل الأصوات، بينما حصلت القائمة "الموحدة" على 4.03 في المائة من الأصوات.

    وتأتي هذه النتائج المرحلية للانتخابات خلافا لنتائج العينات الانتخابية التي بثتها القنوات الإسرائيلية، التي أظهرت هيمنة أحزاب اليمين لكن دون حسم بشأن الائتلاف الحكومي، بحيث أن النتائج الحقيقة المرحلية تظهر إمكانية أن يشكل نتنياهو حكومة يمين فاشي ضيقة، بحيث يتعزز هذا السيناريو تشكيل حكومة بدعم 61 من أعضاء الكنيست بحال انضم "يمينا" للائتلاف الحكومي.

    فلسطين نتنياهو الاحتلال انتخابات الليكود

    أخبار