الجمعة 22 أكتوبر 2021 04:09 مـ 15 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    “مُحمد مُلهِمي”.. حملة للتعريف بالرسول في 10 مدن أوكرانية

    رابطة علماء أهل السنة

    نظم المسلمون في أوكرانيا حملة للتعريف بالرسول الكريم في 10 مدن بالتزامن في نفس الوقت، تحت شعار “محمد ملهمي”، ضمن الفعاليات المتواصلة منذ سنوات لفريق “رحمة للعالمين”.

    وخلال الحملة التي جرى تنظيمها في 14 مارس 2021م، تم تقديم واجب الضيافة مثل القهوة العربية والحلويات للمارة بالشوارع والمتفاعلين مع الحملة من أبناء الشعب الأوكراني، كما حظيت باهتمام وسائل الإعلام ورد فعل إيجابي من قبل غير المسلمين.

    يقول طارق سرحان، مسؤول حملة “رحمة للعالمين”، وهو أيضاً مسؤول قسم التعريف بالثقافة الإسلامية في المركز الإسلامي بالعاصمة كييف، في تصريحات لـ”المجتمع”: إن الحملة شملت توزيع الكتب والمنشورات والمطويات التي تعرِّف بالرسول الكريم، منها كتاب السيرة النبوية، ترجمه وطبعه اتحاد المنظمات الاجتماعية في أوكرانيا (الرائد)، إلى جانب مطويات تعرِّف بالرسول وتتضمن أبرز مقولات الفلاسفة والحكماء عن الرسول الكريم.

    وأشار سرحان إلى أن الحملة سبقها أنشطة تدريب للأئمة والمتطوعين على كيفية إدارة الحوار مع الشارع الأوكراني لتعريفه بالرسول الكريم كمُلهم لجميع المسلمين من جانب، وكمبعوث للعالمين كافة، وكيف أن حياته وتعاليمه ملهمة لأي إنسان عموماً يؤمن بالخير والسلام.

    وأوضح أن الحملة ركزت على الأمور المشتركة بين الرسول الكريم ونبي الله عيسى وتعاليم الأنبياء والرسل جميعاً عليهم السلام، وأحاديث الرسول التي تتشابه مع مقولات ونصوص الكتب المقدسة الأخرى، فالحملة تهدف إلى التعريف بأن الرسول الكريم هو ملهم للبشرية كافة، ولفت إلى أن مثل هذه الفعاليات متواصلة منذ سنوات بأشكال متنوعة، إلا أن الحملة هذا العام جديدة في الشكل والعنوان، لكن سبقها حملات أخرى من أهمها حملة “الإسلام دين السلام”.

    ونوّه سرحان إلى أن هذه الحملة تعد تهيئة واستعداداً لحملة جديدة قبيل شهر رمضان الفضيل، وسيتم تنظيمها في 11 مدينة أوكرانية تحت شعار “ماذا تعرف عن رمضان؟” من أجل التعريف بشهر رمضان ومكانته في الإسلام.

    (المصدر: مجلة المجتمع)

    مُحمد مُلهِمي حملة للتعريف الرسول مدن أوكرانية

    أخبار