الجمعة 22 أكتوبر 2021 04:30 مـ 15 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    الهند .. إصابات كورونا اليومية تتخطى 400 ألف وأمريكا تحظر دخول القادمين من الهند

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت وزارة الصحة الهندية تسجيل 402 ألف إصابة بفيروس كورونا، السبت، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة.

    وقالت الوزارة، في بيان، إن الحصيلة الجديدة ترفع إجمالي المصابين بالفيروس إلى أكثر من 19 مليون شخص.

    وأوضحت أن حصيلة الوفيات بلغت 211 ألفا و 853، بعد تسجيل 3 آلاف و 523 حالة وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة.

    حريق مستشفى

    وقد لقي 18 شخصا مصرعهم، معظمهم من مرضى كورونا، إثر اندلاع حريق في مستشفى الرفاه في مقاطعة باروتش، بولاية غوجارات الغربية، اليوم السبت، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق.

    وبينما تجري التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث، تم نقل الجرحى إلى المستشفيات المجاورة.

    حظر دخول أمريكي

    وفي ظل هدَه الأجواء، أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، فرض حظر دخول على المسافرين القادمين من الهند، بدءا من الثلاثاء المقبل، للحد من أي تفشٍ جديد لفيروس كورونا.

    وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، في بيان، إن القرار تم اتخاذه "بناء على توصية من مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها"، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

    وأضافت أن قرار حظر الدخول "سيطبق على غير الأمريكيين" القادمين من الهند، التي تعاني أزمة بالغة على خلفية التفشي الواسع للمتحور الجديد من كورونا.

    وتم رصد المتحور "بي.617.1" المعروف باسم المتحور الهندي نظرا لظهوره في الهند أول مرة، في "17 دولة على الأقل" بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا، بحسب منظمة الصحة العالمية.

    وتمر الهند بأحلك مراحل الوباء إثر تسجيلها خلال الأيام الأخيرة أرقاما قياسية عالمية جعلت أنظمة الرعاية الصحية في المدن الكبيرة والمناطق الريفية على شفا الانهيار، حيث تواصل تسجيل أرقام قياسية بإصابات كورونا اليومية، إذ سجلت أكثر من 300 ألف حالة يوميًا لمدة تسعة أيام متتالية بدءًا من 22 أبريل/ نيسان الماضي، مما تسبب في نقص حاد في أسرة المستشفيات والأكسجين وأدوية العلاج.

    ووفقًا لأرقام وزارة الصحة الهندية، أبلغت العاصمة نيودلهي، التي تشهد نقصًا حادًا في الأكسجين في المستشفيات، عن أكثر من 27000 إصابة جديدة في وقت متأخر الجمعة.

    الهند الولايات المتحدة كورونا حظر الوقيات الإصابات حريق

    أخبار