الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:11 صـ 8 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    أكثر من 70 ألف مصل يؤدون ”الجمعة الاخيرة” من رمضان في ”الأقصى”

    رابطة علماء أهل السنة

    أدى نحو 70 ألف مصل، اليوم، صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية مشددة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتضييقه على المصلين ومنع الكثير منهم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

    ومنذ صباح اليوم، دفعت شرطة الاحتلال بأعداد كبيرة من عناصرها إلى مدينة القدس وخصوصا في البلدة القديمة، وأغلقت الشوارع المحيطة بها والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك.

    ودعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ يوسف أبو سنينة، الفلسطينيين إلى التوّحد والثبات في الدفاع عن أراضيهم.

    وأشار الخطيب إلى فضل الرباط في المسجد الأقصى المبارك، ومكانة المرابطين في الإسلام، وضورة مواصلة الرباط في "الأقصى" مؤكدا بأن الله عز وجل سيحمي المسجد الأقصى.

    وحذّر أبو سنينة من خطورة تضييق الاحتلال على أهالي القدس، مشيدًا بثباتهم وصمودهم، في بيوتهم وأراضيهم، عادًّا إخراجهم من بيوتهم جريمة لا تغتفر.

    وأشاد الخطيب بصمود الأسرى وثباتهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رغم المعاناة والآلام، داعيا إلى مزيد من الاهتمام بهم.

    وانتقد الخطيب، قيام بعض الأشخاص ببيع عقارهم ونقل ملكيات بعض العقارات لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، واصفًا مثل هذه الأعمال بالشنيعة، ومحذرًا من عواقب ذلك.

    ولفت إلى ضرورة حقن دماء المسلمين في العراق وسوريا واليمن، والتوحد على قضايا الأمة.

    وحث "خطيب الجمعة" المصلين على الالتزام بتعاليم الشرع الإسلام، والإحسان إلى الفقراء والمساكين، ونصرة المظلوم، والتسامح، والإكثار من العمل الصالح في ختام شهر رمضان المبارك.

    الأقصى الجمعة رمضان المرابطة

    أخبار