الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:22 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار اليمن

    اليمن ... ميليشيات ”الانتقالي” تستولي على وكالة الأنباء الحكومية بعدن

    رابطة علماء أهل السنة

    استولت ميليشيات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من دولة الإمارات، على مقر وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، في العاصمة المؤقتة، عدن، بعد اقتحامه، الأربعاء.


    وقال بيان صادر عن موظفي الوكالة إن مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى، مختار اليافعي، أقدمت الأربعاء، على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى.
    وأضاف البيان: "كانت هذه المجموعة مع مختار اليافعي، قد قدمت الثلاثاء إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، بعدن ولديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي بالاستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي".

    وبحسب بيان موظفي الوكالة الحكومية، فإنه تم إبلاغ محافظ عدن، أحمد حامد لملس، في حينه بالحادثة، ووجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة كانت وأنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الانتقالي بهذا الخصوص.


    وأوضح موظفو الوكالة الرسمية: "لكننا تفاجأنا اليوم باليافعي يحضر ومعه مهندسون لأخذ قياسات القاعات من أجل التأثيث والتجهيز وقاموا بطرد كل العاملين المتواجدين من موظفي الوكالة والحراسة المدنية وإخبارهم أنه لا يوجد شيء اسمه وكالة سبأ، وقال اليافعي إنه لا يعترف بـمحافظ عدن".


    بدورها، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، الاستيلاء على مقر وكالة "سبأ" وقالت في بيان لها إنها تلقت بلاغا يفيد بقيام مجاميع مسلحة نافذة بالاستيلاء على مقر الوكالة الحكومية.


    ودعت نقابة الصحفيين السلطات في عدن إلى إيقاف هذه الممارسات وكل أنواع التعسف والانتهاك وتوفير الحماية لمقر الوكالة وموظفيها ومحاسبة المقتحمين.


    وحملت النقابة المجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن هذه الواقعة غير القانونية، مجددة مطالبتها بعدم الزج بوسائل الإعلام والصحفيين في الصراعات السياسية والعسكرية.

    اليمن وكالة سبأ المجلس الانتقالي الإمارات الحكومة الشرعية عدن

    أخبار