الخميس 25 يوليو 2024 05:04 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... ”أوقاف الخليل” تغلق مساجد المدينة وصلاة الجمعة في ”المسجد الإبراهيمي”

    رابطة علماء أهل السنة

    قررت مديرية أوقاف الخليل (جنوب الضفة)، إغلاق كافة مساجد المدينة لليوم الجمعة، وحصر أداء صلاة الجمعة، في المسجد الإبراهيمي، "ردّا على شروع سلطات الاحتلال، في تنفيذ مشروع تهويديّ بداخله".

    ودعت "أوقاف الخليل" في بيان، أصدرته اليوم الخميس، كافة المصلين إلى التوّجه غدا إلى المسجد الإبراهيمي، وتأدية كافة الصلوات فيه؛ بسبب "الظروف العصيبة التي يمر بها الحرم الابراهيمي الشريف، ومحاولة الاحتلال فرض هيمنته وغطرسته، والاستيلاء على ساحاته".

    وشددت المديرية، على أن حضور أهالي الخليل إلى المسجد الإبراهيمي "واجب وطني وديني وأخلاقي؛ لحماية الحرم".

    وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الحالي، العمل على تنفيذ مشروع تهويدي في المسجد الإبراهيمي؛ من أجل السماح لأكبر عدد من المستوطنين اليهود بالوصول إليه، بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، ببناء مصعد وجسر، وتطوير ساحة موقف للمركبات.

    وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نيفتالي بينيت، صادق في 3 أيار/مايو 2020 (وزير الحرب آنذاك)، على وضع اليد على مناطق ملاصقة للمسجد، لإنشاء مصعد أقره مجلس التنظيم الأعلى، أحد أذرع الإدارة المدنية الإسرائيلية بالضفة المحتلة.

    وعام 1994، قسّمت سلطات الاحتلال، المسجد إلى قسمين: قسم خاص بالمسلمين، وآخر باليهود، وذلك إثر قيام مستوطن بقتل 29 فلسطينيا في صلاة الفجر، في 25 شباط/فبراير من العام ذاته.

    فلسطين أوقاف الخليل الجمعة المسجد الإبراهيمي تهويد

    أخبار