الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:09 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... ”أوقاف الخليل” تغلق مساجد المدينة وصلاة الجمعة في ”المسجد الإبراهيمي”

    رابطة علماء أهل السنة

    قررت مديرية أوقاف الخليل (جنوب الضفة)، إغلاق كافة مساجد المدينة لليوم الجمعة، وحصر أداء صلاة الجمعة، في المسجد الإبراهيمي، "ردّا على شروع سلطات الاحتلال، في تنفيذ مشروع تهويديّ بداخله".

    ودعت "أوقاف الخليل" في بيان، أصدرته اليوم الخميس، كافة المصلين إلى التوّجه غدا إلى المسجد الإبراهيمي، وتأدية كافة الصلوات فيه؛ بسبب "الظروف العصيبة التي يمر بها الحرم الابراهيمي الشريف، ومحاولة الاحتلال فرض هيمنته وغطرسته، والاستيلاء على ساحاته".

    وشددت المديرية، على أن حضور أهالي الخليل إلى المسجد الإبراهيمي "واجب وطني وديني وأخلاقي؛ لحماية الحرم".

    وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الحالي، العمل على تنفيذ مشروع تهويدي في المسجد الإبراهيمي؛ من أجل السماح لأكبر عدد من المستوطنين اليهود بالوصول إليه، بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، ببناء مصعد وجسر، وتطوير ساحة موقف للمركبات.

    وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نيفتالي بينيت، صادق في 3 أيار/مايو 2020 (وزير الحرب آنذاك)، على وضع اليد على مناطق ملاصقة للمسجد، لإنشاء مصعد أقره مجلس التنظيم الأعلى، أحد أذرع الإدارة المدنية الإسرائيلية بالضفة المحتلة.

    وعام 1994، قسّمت سلطات الاحتلال، المسجد إلى قسمين: قسم خاص بالمسلمين، وآخر باليهود، وذلك إثر قيام مستوطن بقتل 29 فلسطينيا في صلاة الفجر، في 25 شباط/فبراير من العام ذاته.

    فلسطين أوقاف الخليل الجمعة المسجد الإبراهيمي تهويد

    أخبار