الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:17 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار أفريقيا

    تونس ... قوات الأمن تداهم مقر قناة ”الزيتونة” وتغلق الاستديوهات وتصادر المعدات

    رابطة علماء أهل السنة

    اقتحمت قوات الأمن التونسية مقر قناة "الزيتونة" الخاصة، وأتلفت المعدات والتجهيزات الموجودة بالقناة

    وأعلنت القناة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن قوات الأمن كانت مدعومة بأعضاء من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، التي تعنى بالمشهد الإعلامي السمعي والبصري التونسي وتنظمه.

    كما قامت القوات المداهمة بغلق الاستوديوهات وأخذ معدات من القناة، ومنعت العاملين من دخول القناة، رغم أن العاملين بالقناة أغلبهم صحفيون من خريجي معهد الصحافة.
    بينما نفى اللجمي، رئيس هيئة الاتصال السمعي البصري، إتلاف معدات القناة، قائلا أن القناة تبث بطريقة غير قانونية ودون ترخيص منذ سنوات.
    وأكد رئيس الهيئة أن عملية الحجز إجرائية عادية وكانت الهيئة قد حجزت سنة 2015 معدات نفس القناة وفرضت عليها غرامة مالية.

    والثلاثاء، أمر القضاء العسكري بإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّ الإعلامي بقناة "الزيتونة" عامر عيّاد بسبب إلقائه قصيدة لأحمد مطر على الهواء مباشرة.

    وتم توجيه تهمة التآمر على الدولة للإعلامي، كما أنه تم إيقاف النائب الذي حضر الحلقة وهو عبد اللطيف علوي، إلا أنه تم إطلاق سراحه مساء الأمس.
    وسبق لقوات الأمن التونسي أن قامت بإغلاق مقر قناة "الجزيرة" بتونس غداة إعلان قيس سعيّد تعليق عمل البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي في 25 تموز/يوليو.

    تونس الأمن قناة الزيتونة المعدات تداهم

    أخبار