الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:37 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار فلسطين المحتلة

    سلطات الاحتلال تعزل 14 أسيرا فلسطينيا بظروف قاسية

    رابطة علماء أهل السنة

    قامت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في سجن "النقب" الصحراوي (جنوب فلسطين المحتلة عام 1948)، بعزل 14 أسيرا في ظروف "صعبة وقاسية" منذ أكثر من شهر.

    وأشارت الهيئة، في بيانها إلى أن الأسرى معزولين في قسم رقم "6" في سجن النقب، والذي تم إحراقه من قبل الأسرى قبل نحو شهر، "ردا على تنكيلات الاحتلال بالمعتقلين في مختلف السجون، عقب عملية نفق الحرية التي حرر فيها ستة أسرى انفسهم من سجن جلبوع".

    ولفتت الهيئة، في بيانها، إلى أن الأسرى المعزولين هم: محمد جمال أبو جبل، عمر وزوز، محمد عليان، ليث نضال، حميد صومان، مهند عمر بني غرة، ونبيل جمعة مغير، وأيسر محمد عامر، ولؤي حسين البالي، ومحمود رضوان دراغمة، ومحمد نظمي أبو غرة، ومحمد ناصر بني غرة، وصامد أمجد أبو سباع، وعبادة محمود الغول، وعمار صبحي البياع.

    وأوضحت، أن هؤلاء الأسرى لا يوجد لديهم إنارة أو اضاءة، كما تقوم إدارة السجن باعطائهم فرشات النوم في الساعة 12 ليلاً وتسحبها منهم في السادسة صباحا، دون أغطية.

    وقالت: "في بعض الأيام ينقلوهم إلى الزنازين الخارجية من السادسة صباحاً وحتى 12 ليلا كعقوبة لهم، ويبقى الأسرى مقيدي الأيدي طوال الوقت".

    وبيّنت أن إدارة السجن لم تقدم للأسرى المعزولين أي ملابس سوى ما يرتدونه، كما أنهم لا يخرجونهم للعيادة لإجراء فحوصات طبية، حتى أن بعضهم أصبح يعاني من أمراض جلدية ووجع مفاصل ووجع في الظهر وأوجاع في الكلى، بحسب البيان.

    وتسود حالة من "التوتر الشديد" في أوساط المعتقلين الفلسطينيين في كافة سجون الاحتلال، جراء فرض إجراءات عقابية، عقب تمكن ستة معتقلين من الفرار، من سجن "جلبوع" الإسرائيلي، فيما عرف فلسطينيا باسم "الهروب الكبير" عبر نفق حفروه في زنزانتهم، لكن أُعيد اعتقالهم بعد أسبوعين.

    وتحاول سلطة السجون الإسرائيلية تفكيك البُنية التنظيمية، التي تُشكّل أبرز منجزات الحركة الأسيرة تاريخيًا، عبر توزيعهم وتفريقهم داخل الأقسام وغرف الأسرى، وعزلهم، وتحويلهم للتحقيق.

    وتعتقل سلطات الاحتلال نحو 4850 فلسطينيا في 23 سجنا ومركز توقيف، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلا، و520 معتقلا إداريا (دون تهمة)، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

    فلسطين الأسرى عزل أسير الاحتلال

    أخبار