الأحد 25 سبتمبر 2022 02:55 مـ 28 صفر 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    الخارجية الكويتية تؤكد للأمريكيين أنه لا لدعم ”المثليين”

    رابطة علماء أهل السنة

    استدعت وزارة الخارجية الكويتية، القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة جيم هولتسنايدر، حيث التقى بمساعد وزير الخارجية الكويتية لشؤون الأمريكتين نواف عبداللطيف الأحمد، على خلفية تغريدات للسفارة الأمريكية تدعم فيها "المثلية".

    وأوضحت صحيفة /الوطن/ الإلكترونية، أمس السبت، إن الأحمد سلّم الدبلوماسي الأمريكي هولتسنايدر، مذكرة تؤكد رفض دولة الكويت لما تم نشره عن دعم المثلية، وتشدد على ضرورة احترام السفارة الأمريكية للقوانين والنظم السارية في الكويت والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

    وكانت السفارة الأمريكية لدى الكويت نشرت عبر حسابيها على موقعي "انستغرام" و "تويتر" منشوارت تتعلق بدعم حقوق المثليين جنسيًا، فيما أعرب كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من نواب مجلس الأمة عن غضبهم ورفضهم لما قامت به السفارة.

    وبحسب ما أوردته الصحيفة، طالب عدد من نواب البرلمان الكويتي، السفارة الأمريكية بالاعتذار لكونها تجاوزت ما نصت عليه الاتفاقيات الدبلوماسية من احترام قوانين الدول التي تستضيفها، داعين وزارة الخارجية الكويتية إلى استدعاء القائم بأعمال السفارة وتوجيه رسالة احتجاج له.

    الكويت وزارة الخارجية سفارة أمريكا دعم المثليين

    أخبار