الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 08:44 صـ 1 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاويتونس .. احتجاجات ليلية واستنكار لتجاهل السلطات للمطالبإنشاء محكمة سعودية متخصصة بجرائم الخيانة العظمى.. أمير سعودي كبير أول قضاياها!وسط اعتقالات واعتداءات على المعتكفين والمصلين.. مئات المستوطنين يقتحمون ”الأقصى”احتجاجات إيران تتوسع.. رئيسي يتوعد المتظاهرين والسلطات تقر بمقتل 41 واعتقال المئاتفلسطين ..احتراق منزل وإصابات بالاختناق خلال مواجهات في سلوان المقدسيةأوكرانيا .. مغارك عنيفة في مناطق الاستفتاء و زيلينسكي يكشف عن وصول منظومة صواريخ متطورة...علماء الأمة يحذّرون من المخطط الصهيوني لتهويد القدسأفغانستان.. 7 قتلى في انفجار استهدف مسجدا أثناء خروج المصلينلبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القارب المنكوب إلى 71 قتيلافلسطين .. عضو بالكنيست ينفخ البوق من فوق قبور الصحابة اليوم تحت حماية شرطة الاحتلال”حماس”: عمليات الطعن رسالة بأن اقتحامات ”الأقصى” ستقابل بالعمليات البطولية
    أخبار أوروبا

    روسيا تتحدث عن ”تصفية” الطيارين الأوكرانيين وبريطانيا تعلّق على مرسوم بوتين بزيادة عدد قواته

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن مصدر روسي أن قوات بلاده تمكنت من تصفية كادر الطيارين في سلاح الجو الأوكراني، في وقت كشفت فيه بريطانيا عن معطيات جديدة تخص الجيش الروسي.

    ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر وصفته بالدبلوماسي العسكري أنه "تم بشكل فعلي القضاء على كادر الطيارين في سلاح الجو الأوكراني، وخاصة العاملين على طائرات ميغ-29، وسو-27، وسو-25".

    وأضاف أن ذلك "تحقق ذلك بفضل الأداء الفعال من جانب القوات الجوية والدفاع الجوي في الجيش الروسي".

    وأشار المصدر إلى أن سلطات كييف، وبهدف تعويض النقص الكبير في كادر الطيارين، عملت على إرسال طلاب المعاهد الجوية للمشاركة في العمليات القتالية رغم انعدام الخبرة لديهم.

    ووفقا للمتحدث، فإن هؤلاء الطيارين الشبان يكون مصيرهم إسقاط طائراتهم في أول تحليق أو في التحليق الثاني.

    وأشار المصدر أيضا إلى أن الغرب بذل جهودا لتجنيد طيارين أجانب للعمل على الطائرات السوفياتية بموجب عقد في بولندا ودول أخرى في أوروبا الشرقية، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل.

    الجيش الروسي

    من جانب آخر، رجحت وزارة الدفاع البريطانية أن "خطط روسيا لتوسيع حجم جيشها لن يكون لها تأثير في حربها على أوكرانيا"، مشيرة في آخر تحديث استخباراتي لها بشأن حرب أوكرانيا إلى أنه "من غير الواضح إذا كانت روسيا ستعمل على زيادة فرص التجنيد، أو فرض مزيد من التجنيد الإلزامي".

    وأضافت الوزارة في بيان "على أي حال، بموجب التشريع المعمول به حاليا، من غير المرجح أن يحرز المرسوم تقدما جوهريًا نحو زيادة القوة القتالية لروسيا في أوكرانيا".

    والخميس، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر لتعزيز القوات المسلحة بـ137 ألف جندي إضافي، وسط استمرار العمليات العسكرية في أوكرانيا، وفق وكالة "أسوشيتد برس" (Associated Press).

    وبهذه الزيادة المرتقبة، سيرتفع عدد أفراد الجيش الروسي إلى مليونين و39 ألفا و758 جنديا، حسب الوكالة.

    تسلّم جثث

    وفي الجهة المقابلة، أعلنت أوكرانيا أنها تسلّمت من روسيا مئات من جثث جنودها الذين لقوا حتفهم في الحرب الدائرة مع جارتها منذ أواخر فبراير/شباط الماضي.

    وقال المفوض الأوكراني لشؤون المفقودين أوليه كوتنكو، في بيان نشرته بوابة حكومية، إن عدد الجثث المتسلّمة بلغ 541 جثة.

    وأوضح كوتنكو أنه أمكن الاتصال مع الجانب الروسي عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكتب أن "المفاوضات مع المعتدي صعبة"، وفق تعبيره.

    وذكر أن هناك من بين الجثث المتسلّمة 428 جثة أُحضرت من مدينة ماريوبول الساحلية شرقي أوكرانيا.

    وكانت روسيا وأوكرانيا تبادلتا جثث الجنود القتلى مرات عدة، لكن من دون إعلان لعدد جثث الجنود الروس التي سُلّمت إلى موسكو.

    استفتاء واستطلاعات

    وفي موسكو، قال المسؤول في الكرملين سيرغي كيرينكو إن استطلاعات حديثة تظهر تأييدا في منطقتي دونيتسك ولوغانسك في شرق أوكرانيا للانضمام إلى روسيا؛ بنسب تراوح بين 91% إلى 92%.

    وفي منطقتي خيرسون وزاباروجيا اللتين سيطرت روسيا عليهما أخيرا، قال كيرينكو إن مستوى التأييد يراوح بين 75% إلى 77%.

    في المقابل، قال موقع "ميدوزا" الإخباري الروسي حديثا إن استطلاعات الرأي التي أجراها أظهرت انقساما في النتائج، إذ صوّت 30% تقريبا لمصلحة الانضمام إلى روسيا و30% ضده، في حين امتنع البقية عن إبداء آرائهم.

    روسيا أوكرانيا زاباروجيا خيرسون استفتاء حرب

    أخبار