الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 08:36 صـ 1 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاويتونس .. احتجاجات ليلية واستنكار لتجاهل السلطات للمطالبإنشاء محكمة سعودية متخصصة بجرائم الخيانة العظمى.. أمير سعودي كبير أول قضاياها!وسط اعتقالات واعتداءات على المعتكفين والمصلين.. مئات المستوطنين يقتحمون ”الأقصى”احتجاجات إيران تتوسع.. رئيسي يتوعد المتظاهرين والسلطات تقر بمقتل 41 واعتقال المئاتفلسطين ..احتراق منزل وإصابات بالاختناق خلال مواجهات في سلوان المقدسيةأوكرانيا .. مغارك عنيفة في مناطق الاستفتاء و زيلينسكي يكشف عن وصول منظومة صواريخ متطورة...علماء الأمة يحذّرون من المخطط الصهيوني لتهويد القدسأفغانستان.. 7 قتلى في انفجار استهدف مسجدا أثناء خروج المصلينلبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القارب المنكوب إلى 71 قتيلافلسطين .. عضو بالكنيست ينفخ البوق من فوق قبور الصحابة اليوم تحت حماية شرطة الاحتلال”حماس”: عمليات الطعن رسالة بأن اقتحامات ”الأقصى” ستقابل بالعمليات البطولية
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسططين .. حكومة الاحتلال تدرس سبل تعزيز قوة السلطة لقمع المقاومة في الضفة

    رابطة علماء أهل السنة

    كشف مصدر أمني إسرائيلي، أن حكومة يائير لابيد تدرس سلسلة من الإجراءات لتعزيز قوة السلطة الفلسطينية، كزيادة حصص العمال، وتدفق المساعدات المالية من مصادر مختلفة لصالحها.

    وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء يائير لبيد، سيجري تقييمًا موسعًا للوضع غدًا الخميس، مع رؤساء المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حول هذه القضية.

    ونقلت تأييد مصدر أمني إسرائيلي لتصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، بأن سبب تصاعد العمليات الفلسطينية في الضفة الغربية ضعف الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وعدم قدرتها على فرض سيطرتها على مناطق في الضفة الغربية.

    وقال المصدر إن "هناك مشكلة داخلية، تنبع من حقيقة أن هناك ضعفاً كبيراً جدا للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وخاصة في جنين ونابلس".

    وبين أن "هناك محاولات لإضعاف رئيس السلطة محمود عباس، وثمة خلافات داخلية على من يرثه في منصبه السياسي، إلى جانب التآكل الطبيعي في عمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وكل ذلك يؤدي إلى فقدان السيطرة على الأرض".

    وأكد المصدر الأمني أن "هناك العديد من المناقشات الإسرائيلية حول كيفية مساعدة السلطة على إعادة الاستقرار"، مضيفا أن "ثمة أفكاراً، لكن ليس من المؤكد مدى تأثيرها، ومع ذلك ستكون هناك محاولات بكل الطرق والوسائل لمساعدة السلطة".

    ونقلت /هآرتس/ عن مصادر سياسية إسرائيلية، قولها إن المشاركين في هذه المناقشات يواجهون صعوبة في تأكيد ما إذا كانت هذه المساعدات ستكون ذا تأثير حقيقي في واقع الأمر.

    ومنذ بداية العام الحالي؛ شهدت الضفة الغربية عمليات إطلاق نار شبه يومية ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

    وقالت قناة /كان/ العبرية، إنه تم تنفيذ 60 عملية إطلاق نار منذ بداية 2022 حتى آب/أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن عام 2021 شهد تنفيذ 50 عملية إطلاق نار، فيما شهد عام 2020 (48) عملية إطلاق نار.

    فلسطين الاحتلال السلطة الضفة قوة أمنية

    أخبار