الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:10 صـ 5 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ..احتراق منزل وإصابات بالاختناق خلال مواجهات في سلوان المقدسية

    رابطة علماء أهل السنة

    اندلعت مواجهات بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، في حيي عين اللوزة وأبو تايه، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

    وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، تجاه المقدسيين ومنازلهم في الحيين، ما أدى لاحتراق منزل المواطن نور أبو تايه، واختناق عشرات المقدسيين.

    كما أقدم المقدسيون على حرق عامود كاميرات المراقبة في البلدة، بالتزامن مع تكثيف قوات الاحتلال من إجراءاتها التصعيدية عشية احتفال الإسرائيليين بأعيادهم.

    وتستعد "جماعات الهيكل" المزعوم لتنفيذ سلسلة من البرامج التهويدية واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بمناسبة موسم الأعياد اليهودية، الذي يبدأ بتاريخ 26 أيلول/سبتمبر الجاري، ويستمر حتى تشرين الأول/أكتوبر القادم.

    وقالت وسائل إعلام عبرية، إن أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية وضعت في حالة تأهب قصوى، خاصة في مدينة القدس المحتلة، خلال عطلة الأعياد اليهودية التي تبدأ مساء اليوم الأحد، وتستمر حتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر القادم.

    وأفاد موقع /0404/ العبري أن "هذا القرار جاء على خلفية موجة التصعيد الأمني في الضفة االغربية، وفي ضوء التحذيرات بإمكانية وقوع عمليات جديدة ضد أهداف إسرائيلية".

    فلسطين القدس احتراق منزل اقتحامات الاحتلال

    أخبار